الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حالة الطقس غداً الثلاثاء 9-4-2024.. آخر أيام شهر رمضان

حالة الطقس غدا آخر أيام رمضان 2024
حالة الطقس غدا آخر أيام رمضان 2024

حالة الطقس غدا..تشهد حالة الطقس غدا الثلاثاء 8 إبريل 2024، الموافق 30 رمضان، عدم استقرار وتقلبات جوية ملحوظة ، كما حدث اليوم الإثنين من سقوط للامطار ورياح شديدة، حيث أكدت الأرصاد الجوية تأثر البلاد بمنخفض جوي متمركز على شرق البحر المتوسط يصاحبه كتل هوائية باردة نسبيا تؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس غدا الثلاثاء آخر أيام رمضان 2024

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار نشاط الرياح على معظم الأنحاء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، وسط استمرار سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا تتجه نحو شرق البلاد(سيناء ومدن القناة والسواحل الشرقية).

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة توخى الحذر وعدم القيادة أثناء سقوط الأمطار إلا في الحالات القصوى والتزام الجميع أماكنه، والتوقف عند عدم اتضاح الرؤية، والاحتماء بمداخل العقارات عند سقوط الأمطار وعدم الوقوف أسفل اللوحات المعدنية في الشوارع.

خريطة سقوط الأمطار غدا الثلاثاء 8 إبريل 2024

وأكدت الأرصاد أن هناك فرصل سقوط الأمطار المتوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من (مطروح-الإسكندرية- البحيرة كفرالشيخ -دمياط )، تكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من (جنوب الوجه البحرى).

من المتوقع سقوط الأمطار الخفيفة قد تكون متوسطة مساء على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الفيوم وبنى سويف.

نشاط الرياح يزيد الإحساس ببرودة الطقس

ورصدت الأقمار الصناعية نشاطًا للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدا

وبخصوص درحات الحرارة اليوم الإثنين فسجلت القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 14، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 18، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة.

طقس عيد الفطر المبارك

وفيما يتعلق بطقس عيد الفطر المبارك 2024، فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، عن أن أول أيام عيد الفطر2024 ستشهد فرص أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وأوضحت "الهيئة"، أن الأحوال الجوية خلال أول أيام العيد 2024، تشهد، نشاطًا للرياح، على مناطق من السواحل الشمالية، على فترات متقطعة.

كما حذرت الأرصاد المواطنين بضرورة عدم تخفيف الملابس خلال الأيام القليلة القادمة، لأنه من المتوقع أن تنحسر فرص الأمطار تدريجيا بداية من يوم الاثنين المقبل.

اقرأ أيضًا

حالة الطقس غدا الأحد 18-2-2024.. والأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

حالة الطقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الأحوال الجوية حتى يوم الجمعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.