الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 04:50 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سيد زيان.. أصيب بجلطة في المخ وأبناءه حجروا علي ممتلكاته ونجله مات بسبب المخدرات

سيد.زيان
سيد.زيان

يعتبر الفنان سيد زيان من نجوم المسرح والسينما المعروفين، قدم العديد من الأعمال الكوميدية، و التي ما زالت تسعد الجمهور عند عرضها، اشتهر بتقديم الأعمال الكوميدية، ولكن أحداث حياته الحقيقة كانت درامية، فقد أصيب بالشلل، ونجله مات بالمخدرات وأولاده رفعوا قضية حجر علي ممتلكاته.

معلومات عن الراحل سيد زيان

اسمه الحقيقى هو سيد زيان عطية سليمان، ولد في حي الزيتون بالقاهرة في 17 أغسطس من عام 1943، صوته الجميل جعل والده يتمنى أن يسخره لقراءة القرآن، ولكن حبه للفن جعله يبتعد بعض الشئ عن هذا الطريق.

تخرج في مدرسة الميكانيكا و تخصص في صيانة طائرات سلاح الطيران، وبدأ مشواره الفني من خلال فرقة المسرح العسكري، وبعدها استقال من وظيفته وانطلق في الفن وبدأ يعمل في السينما والمسرح، منذ أواخر السيتينات.

سيد زيان نافس نجوم المسرح عادل امام ومحمد صبحي

كان سيد زيان بطل ونجم شباك في المسرح طوال الثمانينيات والتسعينيات ونافس نجوم المسرح حينها، عادل إمام وسعيد صالح وسمير غانم ومحمد صبحي، وقدم الكثير من المسرحيات منها مثلا : ( العسكري الأخضر ، والفهلوي ، والقشاش ، وكحيون ربح المليون ، وخد الفلوس وأجري ، وواحد لمون والتاني مجنون، وغيرها من الاعمال المسرحية .

سيد زيان السنيد في السينما والدراما

ولم ينجح في اكتساب هذه الشهرة في السينما والتليفزيون، فكان يقبل الأدوار المساعدة والبعيدة تماما عن البطولة، وشارك في العديد من الأعمال الفنية ومنها "البيه البواب، المتسول، وليلة ساخنة، وغريب فى الميناء، والجراج، ومدرسة المشاغبين، وبنت اسمها محمود، وفي الدراما شارك في العائلة، وعمر بن عبد العزيز، والمال والبنون والراية البيضا، وكسبنا القضية، و الفرسان، وغيرها من الأعمال.

سيد زيان اكتشف محمد هنيدي

كان لـ سيد زيان الفضل في اكتشاف نجوم كبار ومنهم محمد هنيدي، والذي قدمه في مسرحية "أبو زيد" عام 1985، وتنبأ له بمستقبل فني كبير، وقد أيضا الفنان أحمد آدم في بداياته، وساعده حتى نال البطولة.

إصابة سيد زيان بجلطة في المخ

وبعد أكثر من 40 سنة من العمل، أصيب سيد زيان بجلطة في المخ وأبتعد عن الوسط الفني لمده 13 عاما، وتوقف عن العمل في أي أعمال فنية منذ عام 2003، وزاد من مرضه، حسرته علي وفاة ابنه أيمن، وقيل وقتها إن الوفاة كانت بسبب تناوله جرعة زائدة من المخدرات.

واستطاع سيد زيان في استعادة صحته وقدرته على المشى مرة أخرى، وذلك بعد 9 سنوات من إصابته بجلطة في المخ، وقبل 4 سنوات من وفاته كان يقضى يومه في التفرغ للعبادة و الصلاة وقراءة القرآن ومتابعة التليفزيون.

أبناء سيد زيان وقضية الحجر

وكان سيد زيان متزوج ولديه سبعة أبناء هم سامية، وإيمان، ومحمد، وحنان، ومنى، وداليا، وأيمن، والذي توفي أثناء مرض والده، وكان "زيان" يشعر أن مهنة الفن لن يستطيع من خلالها ان يعيش فى مكانة مادية جيدة فكان بجانبها ينشئ مشروعات تدير عليه أرباحا.

وبعد أن أصيب سيد زيان بالشلل، بدأ الصراع بين ابنائه على الميراث بعد أن سيطر عليه نجله الأكبر، وقامت بناته الثلاث باللجوء للمحكمة وقدمن دعوى حجر، و عينت المحكمة الابنة الكبرى سامية لتدير أموال والدها، ولكن عاد إبنه محمد ليطعن في الحكم لمخالفته القانون، وظل الصراع بينهم على الميراث.

وأثناء فترة مرضه انتشرت شائعة، بأنه ينوي أن يصبح مقرئاً في أحد المساجد، وهذا ما نفته لاحقاً ابنته إيمان، والتي أوضحت بأن والدها لا يستطيع التحدث بطريقة جيدة، والمرض أثّر على صوته، ورحل عن عالمنا في 13 أبريل عام 2016.

اقرأ المزيد:

هجر القرآن واتجه إلي الفن.. أمه دعت عليه و أصيب بالشلل.. المخدرات قتلت نجله وثرواته أشعلت الحرب بين الورثة .. سنوات الشهد والدموع في حياة ”الكوميديان المظلوم” سيد زيان

وفاة نجل الفنان سيد زيان بعد إصابته بنزيف في المخ

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة