الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:50 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم: قبول 4824 طلب تحويل للصف الثالث الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

استعدادًا لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 التي تنطلق في 10 يونيو المقبل، حرصت وزارة التربية والتعليم على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنظيم سير الامتحانات بشكل مبكر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على مبدأ الشفافية وعرضت الجهود المبذولة لضمان انضباط لجان الامتحانات في مختلف محافظات الجمهورية.

بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات. استمرت اللجنة في استقبال طلبات التحويل للصف الثالث الثانوي العام حتى 4 أكتوبر 2023، حيث شددت على ضرورة تقديم كافة الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطلاب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

وبعد التدقيق في الطلبات المقدمة، تم قبول 4824 طلب تحويل بناءً على أسباب محددة مثل نقل محل السكن أو نقل محل العمل، بينما تم رفض 7551 طلب تحويل لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتستعد الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 ، حيث تعمل على مكافحة الغش بكافة أشكاله وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي ظاهرة غش، بهدف ضمان سير منظم للجان الامتحانات وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أنها تسعى جاهدة لتطوير المنظومة التعليمية وضمان انضباطها بجميع جوانبها، وتتمنى التوفيق والسداد لجميع الطلاب.

وتعد امتحانات الثانوية العامة هي اختبارات نهائية تقام في نهاية السنة الدراسية للطلاب في الصف الثاني عشر أو الصف الثالث الثانوي، حسب النظام التعليمي .

وتهدف هذه امتحانات الثانوية العامة إلى تقييم مدى فهم واستيعاب الطلاب للمواد التعليمية ومهاراتهم الأكاديمية، وتحديد مدى تحقيقهم للمعايير والمهارات المطلوبة للتخرج.

تشمل امتحانات الثانوية العامة مجموعة متنوعة من المواد الدراسية مثل الرياضيات، العلوم، اللغات، الدراسات الاجتماعية، وغيرها، حسب البرنامج الدراسي المعتمد في كل دولة. وتختلف تركيبة الامتحانات وطريقة تقييم الطلاب من بلد لآخر وفقاً للسياسات التعليمية والمناهج الدراسية المعتمدة.

يعد اجتياز امتحانات الثانوية العامة بنجاح خطوة مهمة للطلاب للتأهب لمرحلة جديدة في حياتهم، سواء كان ذلك الالتحاق بالتعليم العالي أو الانخراط في سوق العمل.

اقرأ أيضا ..

التعليم تعلن إجراءات مكافحة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تحرك جديد بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة