الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:59 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات استراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة.. العمل تكشف خطة تطوير التدريب المهني وتأهيل الشباب ”في مشهد الرمل انا فضلت مدفون 4 ساعات تحت الأرض” أبرز تصريحات السقا ” اختل توازنه ”الوطنية للإعلام توضح السبب الحقيقي وراء سقوط شاب من مبني ماسبيرو

أبو عبيدة يُشعل مواقع البحث في العالم بعد فرض الولايات المتحدة عقوبات عليه

أبو عبيدة
أبو عبيدة

أبو عبيدة.. عاد أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتصدر مواقع البحث من جديد، بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن فرض عقوبات عليه.

فرض عقوبات علي أبو عبيدة

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت عن فرض عقوبات على مسؤولين بوحدة المسيّرات بحركة حماس، التي تدرجها الولايات المتحدة الأمريكية على قائمة "التنظيمات الإرهابية".

وأوضح بيان الخزانة الأمريكية أن العقوبات شملت حذيفة سمير عبد الله الكحلوت، المعروف علنًا بـ "أبو عبيدة" المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

إعدام الأسري الإسرائيليين

وكشفت الوزارة الأمريكية عن هوية أبو عبيدة، وقالت إنه هدد بإعدام الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة خلال أحد خطاباته، لافته إلى أنه المسؤول الأول في قسم التأثير السيبراني لكتائب القسام، كما أسهم في شراء خوادم إيرانية لتدشين الموقع الرسمي للكتائب.

وشملت العقوبات، إلى جانب أبو عبيدة، عددًا من القادة العسكريين في لبنان من بينهم، قائد وحدة الشمالي، ومساعده براء فرحات، وأحد مسؤولي الاستخبارات خليل عزام.

أبو عبيدة يُشعل إسرائيل

يُذكر أنه في نهاية شهر مارس الماضي، تسبب أبو عبيدة في إشعال إسرائيل بعد إعلانه عن وفاة المحتجز الإسرائيلي «ييجـﭫ بوخطاﭪ» 34 عامًا نتيجة نقص الدواء والغذاء.

وفاة أسير إسرائيلي

وقال أبوعبيدة: «قد حذرنا سابقًا أن أسرى العدو يُعانون ذات الظروف التي يعانيها شعبنا من الجوع والحرمان، ويعانون من نقص الغذاء والدواء، وأن المرض بات يهدد حياة عددٍ منهم».

مظاهرات تل أبيب

وتسبب إعلان أبو عبيدة وفاة الأسير الإسرائيلي في اشتعال إسرائيل، حيث شهدت ساحة كابلان وسط مدينة تل أبيب؛ تظاهر آلاف الإسرائيليين، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل تؤدي للإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة، فيما أغلق المئات الشارع المقابل لمقر وزارة الدفاع بالمدينة.

ومن جانبها، قالت هيئة البث العبرية، إن آلاف الإسرائيليين، تظاهروا في ساحة كابلان وسط تل أبيب، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى فورية مع حركة حماس، كما طالبوا بإجراء انتخابات مبكرة.

وهتف المتظاهرون: "الانتخابات الآن"، وفق الهيئة. ورفع المتظاهرون صور عشرات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وقام قرابة 300 متظاهر بإغلاق شارع "بيغن" المحاذي لمقر وزارة الدفاع بمدينة تل أبيب، وفق صحيفة "يديعوت أحرنوت".

فيما رفع المتظاهرون لافتة كتب عليها "169" في إشارة إلى عدد أيام الحرب (منذ السابع من أكتوبر)، وفق الصحيفة ذاتها.

وتتحدث وسائل إعلام عبرية عن 240 و253 أسيرًا إسرائيليًا، بينهم 3 تم تحريرهم و105 أفرجت عنهم حماس خلال صفقة تبادل في نوفمبر الماضي، تتحدث الحركة الفلسطينية عن مقتل 70 آخرين جراء القصف الإسرائيلي.

كما تحنجز إسرائيل في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 فلسطيني بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

اقرأ أيضًا

أبو عبيدة يتسبب في اشتعال تل أبيب بعد إعلان وفاة الأسير الإسرائيلي بيجيف بوخطاف

بعد فوز بايدن وترامب وخسارة هيلي.. كل ما تُريد معرفته عن الانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة