الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الكهرباء هتقطع من بكرة.. مواعيد تخفيف الأحمال في محافظة الجيزة

مواعيد تخفيف الأحمال في محافظة الجيزة
مواعيد تخفيف الأحمال في محافظة الجيزة

مواعيد تخفيف الأحمال بالجيزة.. لا تزال كل التكهنات بـ مواعيد عودة خطة تخفيف الأحمال بعد العيد والأنباء المنتشرة بشان عدد ساعات الانقطاع ستكون ساعتين كما كانت قبل رمضان أم ستقل إلى ساعة، ولم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الكهرباء أو مجلس الوزراء يفيد بالمعلومات الأكيدة ، إلى أن التقديرات تشير إلى عودة الانقطاع مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك بالجدول المعتمد قبل رمضان.

مواعيد تخفيف الأحمال بالجيزة

وفي هذا الصدد، سادت حالة من القلق والتوتر في الشارع المصري، منتظرين تطبيق جدول تخفيف الأحمال الجديد بعد توقفه طوال شهر رمضان المبارك، ولهذا زاد البحث من قبل الجميع عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء في كل منطقة، والذي يبدأ غدا الاثنين 15 أبريل.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

علمًا أن الحكومة، قد أصدرت في وقت سابق، قرارا بعودة العمل بخطة تخفيف الأحمال الجديدة بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر.

وخلال السطور التالية، نستعرض معكم تفاصيل جدول تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة الجيزة، والتي نبدأها من داخل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، التي كشفت عن مواعيد تخفيف الأحمال بمحافظة الشرقية عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك طبقا لخطة تخفيف الأحمال التي أعلنتها حكومة مصطفى مدبولي بسبب نقص الوقود لمحطات الكهرباء وأزمة الدولار والظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم وتأثر الدولة المصرية بها.

جداول ومواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة

ومن المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا يحدد اليوم الذي سيتم فيه استئناف جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر لعام 2024، بعد توقفه خلال شهر رمضان تلبيةً لاحتياجات العبادة في هذا الشهر الفضيل.

وطبقًا لما هو متعارف عليه فإنه سبق وتحدد مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بحيث ساعتين لكل مجموعة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بالجيزة

وفيما يلي الجدول الزمني لتخفيف الأحمال و قطع الكهرباء

  • من 11 صباحًا إلى 1 ظهرًا
  • من 1 ظهرًا إلى 3 عصرًا
  • من 3 مساءً إلى 5 مساءً.

إقرأ أيضًا: ساعة أم ساعتين؟.. تعرّف على جدول تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء ومواعيدها

إقرأ أيضًا: جدول تخفيف الأحمال بعد شهر رمضان، تعرف على مواعيد انقطاع الكهرباء

وإليكم مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بالجيزة، حيث يتم قطع الكهرباء وفقا للجدول القديم حسب كل منطقة، ويتم إضافة ساعة قبل الجداول المعلنة من خلال الموقع الرسمي لمجلس الوزراء، والتي تشمل الآتي:

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.