الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:54 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. وجدول امتحانات الترم الثاني 2024 بمحافظة القاهرة.. وجدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بالجيزة و3 محافظات آخرى

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024 وتضمنت:

عاجل.. جدول امتحانات الترم الثاني 2024 بمحافظة القاهرة

عاجل.. جدول امتحانات الترم الثاني 2024 بمحافظة القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة جدول امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع الصفوف الدراسية في مدارس المحافظة، ومن المقرر بدأ جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 في جميع مدارس محافظة القاهرة، خلال الفترة من 8 مايو إلى 23 مايو 2024.

كل ما تريد معرفته عن الشكل الجديد لبديل التعليم المدمج

كل ما تريد معرفته عن الشكل الجديد لبديل التعليم المدمج

بعد قرار الدولة في تغير التعليم المدمج ليصبح تعليم مستمر يبحث العديد من الأشخاص معلومات عن هذا التعليم وما المميزات التي يمكن أن يقدمها للأشخاص الذين لم يكملوا تعليمهم الثانوي أو الجامعي ويريدون الالتحاق بهذا التعليم.

ويستعرض الموجز عن أبرز المعلومات التي جاءت عن التعليم المستمر بديل التعليم المدمج وهو التعليم المفتوح الذي يلجأ إلية الأشخاص الذين يريدون الحصول على شهادات لانتهاء مستواهم التعليمي والتقدم للوظائف الحكومية التي يريدوها.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بالجيزة و3 محافظات آخرى

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بالجيزة و3 محافظات آخرى

تصدر جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 محركات بحث جوجل باستمرار خلال الفترة الآخيرة من قبل أولياء الأمور والطلاب حيث نشرت عدد من المحافظات الجداول الخاصة بها ومن المقرر أن تعلن في القريب العاجل محافظة الجيزة والقاهرة جدول الامتحانات.

ويستعرض الموجز جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 أربع محافظات منها الجيزة والدقهلية والغربية ودمياط ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الثالث الإعدادي من يوم السبت الموافق 18 مايو إلى يوم الخميس الموافق 23 مايو وقد يختلف ذلك باختلاف المحافظات الآخرى.

أماكن المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية

أماكن المراجعات النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة والشهادة الإعدادية

عد إعلان وزارة التربية والتعليم عقد مراجعات نهائية مجانية للشهادات الثانوية العامة والإعدادية قبل امتحانات الترم الثاني 2024، يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن أماكن هذه المراجعات خاصة أنها ستشمل جميع الطلاب من كافة المدارس المختلفة.

أماكن المراجعات النهائية المجانية

وفي هذا السياق قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستخصص ثلاثة مراكر تابعة للإدارت التعليمية لتأدية وتنظيم مراجعات نهائية مجانية للشهادات الثانوية العامة والإعدادية وستجري هذه المراجعات قبل امتحانات الترم الثاني 2024.

تقديم المدارس اليابانية للعام 2024-2025.. وهذا رابط التسجيل

تقديم المدارس اليابانية للعام 2024-2025.. وهذا رابط التسجيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اجراءات تقديم المدارس اليابانية من خلال رابط التسجيل؛ لتقديم أولياء الأمور ابنائهم في مراحل كي جي 1 حتى الصف الثالث الابتدائي للعام المقبل 2024-2025 حيث حددت الوزارة أن التسجيل يبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 16 2024 ويستمر التقدم حتى 15 يوم.

شروط التقديم في المدارس اليابانية

وحددت وزارة التربية والتعليم أن شروط التقديم في المدارس المصرية اليابانية ويمكن معرفتها عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمدرسة، وتضم المدارس المصرية اليابانية 51 مدرسة في 26 محافظة، حيث تدرس منهجًا مصريًا جديدًا باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تسهم في تنمية شخصية الطفل ونشر الانتماء وروح العمل الجماعي.

اقرأ أيضًا

ائتلاف أولياء الأمور مصر يعلن عن إعادة تفعيل مبادرة معلم في الخير

محافظ الإسكندرية يعتمد جدول امتحانات الترم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة