الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 10:16 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أهم الأدعية وقت العواصف… «الإفتاء» توضح

أهم الأدعية وقت العواصف
أهم الأدعية وقت العواصف

أهم الأدعية وقت العواصف .. خلا الساعات القليلة الماضية، ظهرت عواصف ترابية، تزامنا مع التقلبات المناخية للطقس، وخلال هذه العواصف، انتعشت محركات البحث عبر جوجل، للبحث عن أهم الأدعية وقت العواصف، حيث تلقت دار الإفتاء المصرية، العديد من الاستفسارات بشأن أهم الأدعية وقت العواصف، حيث تساءل البعض عن ما هو الدعاء الواجب على الإنسان ذكره وقت العواصف، و«الموجز»، تستعرض نص الفتوى كاملة خلال السطور التالية.

دار الإفتاء تعلن صيغة الدعاء المستحب وقت العواصف

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أنه إذا ما هبت العواصف، فمن المستحب للإنسان أن يردد هذا الدعاء «اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرِّها، وشرِّ ما فيها، وشرِّ ما أُرسلَت به»، مشيرة إلى أن هذا الدعاء هو ما ورد في صحيح مسلم من حديث عائشة رضي الله عنها حيث أكدت أن النبي -صلى الله عليه وسلم-، ردد هذا الدعاء.

وتابعت دار الإفتاء: عن أبي بن كعب رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «لاَ تَسُبُّوا الرِّيحَ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ مَا تَكْرَهُونَ فَقُولُوا: اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ هَذِهِ الرِّيحِ وَخَيْرِ مَا فِيهَا وَخَيْرِ مَا أُمِرَتْ بِهِ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ هَذِهِ الرِّيحِ وَشَرِّ مَا فِيهَا وَشَرِّ مَا أُمِرَتْ بِهِ».

اقرأ أيضا

الإفتاء توضح حكم ترك صلاة الجمعة كسلاً وتهاوناً

«الحب» .. حلال أم حرام؟.. «الإفتاء» تُجيب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة