الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:06 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التربية والتعليم تعلن عن عدم قبول طلاب فوق الكثافة بالمدارس المصرية اليابانية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم ، بيانا أكدت أنه لن يتم قبول طلاب جدد في المدارس المصرية اليابانية فوق الحد المسموح به من الطلاب، وذلك لمخالفة قرار الوزارة رقم 171 لسنة 2019.

التعليم : لا يحق لأولياء الأمور الاعتراض على هذا القرار

كما شددت وزارة التربية والتعليم، على أنه في حال وجود مدرستين أو أكثر في نفس المنطقة، يتم قبول الطلبات على أساس الحاجة ووفقًا لخطة الكثافة الطلابية الداخلية لكل مدرسة، ولا يحق لأولياء الأمور الاعتراض على هذا القرار.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، بعد قبول الملف وتسجيل الطالب في المدرسة، لا يُسمح بتحويله إلى مدرسة يابانية أخرى، وأي طلبات للتحويل ستُرفض بشكل نهائي.

وفيما يتعلق بتقديم الطلبات للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2025، أوضحت وزارة التربية والتعليم أن يمكن لأولياء الأمور التقديم عبر الرابط الإلكتروني المُعلن عنه من قبل الوزارة، وسيستمر فتح باب التقديم لمدة 15 يومًا، التقديم متاح لمرحلة رياض الأطفال (KG1)، مع إعلان شروط التقديم عبر موقع المدارس، وسيتم فتح باب التقديم للمستوى الثاني من رياض الأطفال (KG2) حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس التي تتوفر فيها بعض الأماكن الشاغرة، وفقًا للشروط والقواعد المعمول بها في المدارس المصرية اليابانية.

وتمثل المدارس المصرية اليابانية مشروعًا تعليميًا مشتركًا بين مصر واليابان، حيث تتبنى هذه المدارس منهجًا تعليميًا متكاملًا يجمع بين الثقافة المصرية والتقنيات التعليمية اليابانية المتقدمة. يتم توفير برامج تعليمية متنوعة تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب في مختلف المجالات الأكاديمية والفنية.

المدارس المصرية اليابانية

وتتميز المدارس المصرية اليابانية بتوفير بيئة تعليمية متطورة ومرافق مجهزة بشكل جيد تسهم في تعزيز عملية التعلم وتنمية مهارات الطلاب، كما تولي هذه المدارس اهتمامًا خاصًا بتطوير القيم والأخلاق والتربية الشاملة للطلاب.

تشمل المدارس المصرية اليابانية برامج تعليمية متنوعة تشمل مجموعة واسعة من المواد الدراسية، بما في ذلك اللغات، العلوم، الرياضيات، الفنون، والتكنولوجيا، كما تشجع هذه المدارس على تطوير مهارات التفكير النقدي والابتكار لدى الطلاب من خلال استخدام أساليب تعليمية مبتكرة.

تسعى المدارس المصرية اليابانية إلى توفير بيئة تعليمية تحفز الطلاب على تحقيق أقصى إمكاناتهم وتهيئهم لمواكبة تطورات العصر ومواجهة تحديات المستقبل.

اقرأ أيضا ..

التعليم : فتح فروع جديدة لـ المدارس المصرية اليابانية

التعليم تعلن شروط قبول وتسكين الأطفال في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى القادم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة