الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب أزمة الدولار هل لازال الاستثمار العقاري ملاذ آمن في مصر؟

بسبب أزمة الدولار هل لازال الاستثمار العقاري ملاذ آمن في مصر؟
بسبب أزمة الدولار هل لازال الاستثمار العقاري ملاذ آمن في مصر؟

بسبب أزمة الدولار.. بعد تعويم الجنية ونقص الدولار يتساءل كثير من الأشخاص عن سعر العقارات مثل السلع والمنتجات الغذائية التي ارتفع سعرها بسبب عدم استقرار سعر الدولار، حيث ارتفعت أسعار العقارات بشكل جنوني في مصر في خلال السنة الحالية.

أزمة الدولار في مصر

خلال الفترة الماضية تزايدت أزمة نقص الدولار، حتى وصلت للذروة وبالتالي زادت أسعار الشقق والمحلات التجارية وغيرها في قطاع العقارات، حيث تجاوز سعر الدولار 60 جنيها في السوق السوداء وأصبح سعره في البنك ثابت بنحو 30 جنيه .

ارتفاع الطلب على العقارات

وعن سر ارتفاع الطلب على العقارات، رغم عدد المدن الكبيرة التي قامت الدولة بتشيدها، وحصول آلاف من المصريين بالفعل على شقق سكانية هو زيادة عدد اللاجئين في مصر بشكل كبير نتيجة الحرب في السودان والصراع في ليبيا والتوترات في سوريا مما زاد الطلب على العقارات بشكل كبير سواء للتمليك أو الإيجار.

توقعات سوق العقارات

بعد نقص الدولار في مصر خلال الفترة الماضية وزيادة أسعار سوق العقارات فمن المتوقع زيادة أسعار الشقق السكانية خلال الشهور القادمة وذلك بسبب ارتباط موسم الصيف بزيادة أسعار العقارات بالتزامن مع عودة شريحة كبيرة من المصريين العاملين في الخارج خلال موسم إجازة الصيف مما يعني ارتفاع أسعار الوحدات السكانية خلال الفترة المقبلة.

الاستثمار في العقارات

بسبب نقص الدولار في مصر أصبح يتساءل كثير من الأفراد حول الاستثمار في العقارات وهل هي ملاذ آمن؟ بالفعل سوق العقارات يمتلك كثير من المساحات الآمنه للإستثمار نتيجة زيادة أسعار المواد التي تدخل في البناء بشكل مستمر وخاصة بعد ارتفاع سعر الحديد.

اقرأ ايضا: الدولار يتراجع بنهاية التعاملات.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة