الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:45 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح تحميك من ضغط الدم المنخفض في ظروف الموجة الحارة

نصائح تحميك من ضغط الدم المنخفض في ظروف الموجة الحارة
نصائح تحميك من ضغط الدم المنخفض في ظروف الموجة الحارة

مع بدء موجة حارة من الطقس في مصر بدأ كثير من الأشخاص يبحثون عن افضل الطرق لتجنب انخفاض ضغط الدم المفاجئ مع ارتفاع درجات الحرارة التي أكدت الأرصاد أنها سوف تصل لنحو 38 درجة مئوية.

نصائح تحميك من الطقس الحار لمرضى الضغط

1. اتباع نظام غذائي صحي:

يمكن اتباع نظام صحي من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح، حيث تسبب ارتفاع ضغط الدم مع أكل الفواكه والخضروات الغنية بالبوتاسيوم منها الموز والبرتقال والبطاطس والباذنجان والخضروات الورقية.

2. تجنب التواجد في أماكن شديدة الحرارة:

عليك تجنب الخروج تحت الشمس وخاصة في منتصف النهار واختار الأماكن المكيفة بدلًا من الأماكن الحارة والمزدحمة التي تعد سيئة التهوية، وذلك لتحافظ على ضغط الدم لديك وتقلل من فرصة إصابتك بالدوخة وضيق التنفس.

3. قم بممارسة التمارين الرياضية:

متوسطة الشدة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات بشكل أسبوعي كالمشي أو السباحة، وذلك للتحكم في وزنك حيث يمثل الوزن الزائد خطراً على إصابتك بإرتفاع ضغط الدم، وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

4. شرب كميات كافية من الماء والسوائل:

تساعد السوائل في الحفاظ على الجسم بشكل رطب، بجانب تجنب الإصابة بإنخفاض ضغط الدم في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ ايضا:

طقس حار اليوم .. والعظمى بالقاهرة 35 درجة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.