الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 11:08 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قفزة كبيرة في أسعار النفط ومخاوف عالمية بشأن الذهب الأسود

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

أسعار النفط داخل الاسواق العالمية.. شهدت أسعار النفط اليوم الخميس 25 ابريل 2024، ارتفاعا كبيرا متأثرة بالبيانات الرسمية لزيادة المخزونات الأمريكية من النفط بأكثر من المتوقع خلال الأسبوع المنقضي، جاء هذا ابصعود بعد ارتفاعها لـ4 أسابيع على التوالي، وهذا يركد على متتالية، وهذا يؤكد على تعافي الطلب رغم مخاوف تباطؤ الاقتصاد.

أسعار النفط العالمية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو بنسبة 0.23% إلى 88.22 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:19 صباحًا بتوقيت القاهرة.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.18%، إلى 82.96 دولار للبرميل.

بيانات إدارة معلومات النفط الأمريكية

كشفت بيانات إدارة معلومات النفط الأمريكية التي صدرت أمس، أن مخزونات النفط الخام، شهدت تراجعا بمقدار 6.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 أبريل، بعد ارتفاعها على مدار الأسابيع الـ 4 السابقة، ومقابل توقعات انخفاضها 2.1 مليون برميل.

ارتفاع أسعار النفط عالميا

وكانت الفترة الماضية قد شهدت هبوطا في أسعار النفط، إلا أنه مع تزايد وتيرة الحرب والتهديدات بين الجانب الإسرائيلي، والإيراني، تأثرت أسعار النفط، وفوجئ الجميع بارتفاعها بصورة كبيرة بعد حالة من الهبوط النسبي.

مخاوف عالمية بشأن أسعار النفط

ويفسر بعض المحللين الاقتصاديين، الزيادات التي لحقت بأسعار النفط، بوجود مخاوف كبيرة لدى السوق العالمي في نقص الحصة المخصصة للتصدير للسوق العالمي بعد قيام الدول التي تعيش الحروب باستيراد كميات تزيد على حاجتها استعدادا لأية أزمات قد تطول أراضيها.

اقرأ ايضا:

ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 79.43 دولار للبرميل

خام برنت يسجل 82.83 دولار للبرميل .. استقرار أسعار النفط اليوم الأربعاء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.