الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:21 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تخوفات بشأن أسعار النفط بعد اغتيال الرئيس الإيراني

أسعار النفط بعد وفاة رئيس إيران
أسعار النفط بعد وفاة رئيس إيران

أسعار النفط بعد وفاة الرئيس الايراني .. ماذا سيحدث في أسعار النفط؟ وما هو المصير الذي تنتظره أسعار النفط؟ وكيف ستتأثر أسعار النفط خلال الفترة المقبلة؟ العديد من التساؤلات التي تنتظر إحابات واضحة طرحت نفسها بعد تأكيد خبر وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر أول أمس، حيث تعتبر دولة ايران من أكبر الدول المنتجة للنفط.

تأثير وفاة رئيس إيران على أسعار النفط

أعلن التلفزيون الإيراني رسميًا صباح اليوم الاثنين، عن وفاة رئيس البلاد ووزير الخارجية في تحطم مروحية كانت تقلهما، في جولة لافتتاح مشروع تحسين جودة مصفاة تبريز.

ارتفاع أسعار النفط بعد وفاة الرئيس الايراني

وشهد خام برنت ارتفاعًا صباح اليوم بنسبة 0.39% ليصل إلى 84.31 دولارًا للبرميل، ليسجل بذلك أعلى مستوياته منذ 10 مايو الجاري، ووصل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 80.27 دولارًا للبرميل، ليسجل بذلك أعلى مستوياته منذ مطلع الشهر الجاري.

ماذا سيحدث في أسعار النفط؟

كشف خبراء البترول والطاقة، أن الشكوك التي تدور حول مقتل الرئيس الإيراني عمدًا من قبل إسرائيل، سوف تؤثر بشكل قوي على أسعار النفط خلال الفترة المقبلة، وقد تقوم ايران برد قوي على اسرائيل، بالإضافة إلى استمرار التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط ومضيق باب المندب، كل هذه العوامل سوف تدفع أسعار النفط للصعود، وتشير التوقعات الى ان سعر النفط سوف يتجاوز حاجز ال 90 دولارًا خلال الفترة المقبلة.

وأشار الخبراء إلى أن، تلك التوترات سوف تؤثر في حركة التجارة الدولية، مما يؤدي إلى تأخير الشحنات وما ينتج عنه نقص المعروض ومن ثم ارتفاع الأسعار.

اقرأ ايضا:

خام برنت يسجل 82.83 دولار للبرميل .. استقرار أسعار النفط اليوم الأربعاء

كم يبلغ سعر برميل النفط الان؟ قفزة في أسعار النفط بعد ضرب إسرائيل موقعا إيرانيا بالصواريخ

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy