الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 07:30 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ائتلاف أولياء أمور مصر: شكاوي من خطأ في مادة الهندسة الإسكندرية للشهادة الإعدادية

 امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

بعد انتهاء الطلاب من الفترة الأول في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إن هناك بعض الشكاوي في امتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الإسكندرية لوجود خطأ في السؤال الخامس، الفقرة "ب" حيث وردت كلمة "دائري" بشكل غير صحيح.

خطأ في امتحان الهندسة بالإسكندرية

وأضافت الحزاوي أن بالرغم من هذا الخطأ ولكنه جاء مناسبًا للطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بدون تعقيدات، مما عوضهم عن صعوبة امتحان الجبر بالإمس، لافتة إلى أن امتحان الهندسة في محافظة القاهرة جاء بمستوى الطالب المتوسط.

آراء الطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأشارت إلى أن الطلاب وصفوا امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القاهرة اليوم بأنه "ختامه مسك"، وجاء امتحان العلوم في محافظة الجيزة سهلاً وأدخل الفرحه على وجوه الطلاب، في حين وصف امتحان العلوم في دمياط بأنه كان طويلاً وغير مباشر وفوق مستوى الطالب المتوسط.

واختتمت الحزاوي بقولها إن ظاهرة الغش تقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، مطالبة الوزارة بفرض أقصى عقوبة على من يغش ومن يسهل له الغش ليكونوا عبرة لمن يعتبر.

ويأتي ذلك بعد رصد داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، آراء طلاب الشهادة الإعدادية لعام 2024 في امتحانات الفصل الدراسي الثاني اليوم في عدد من المحافظات.

إجراءات حظر الهواتف المحمولة في الامتحانات

ومن جهة آخرى، صرح مدير المديرية أيمن موسى بأن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 200,119 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات في 1,223 لجنة موزعة على 35 إدارة تعليمية.

وأكد حظر استخدام الهواتف المحمولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع الحفاظ على الكاميرات في اللجان وتوفير التهوية الطبيعية وتواجد طبيب دائم في اللجنة.

وأشار موسى إلى أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارات التعليمية لمتابعة الامتحانات بشكل مستمر. كما وجه مديري الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات وتذليل المعوقات، والتأكيد على رؤساء اللجان بضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين.

جروبات الغش ونشر الامتحانات

وفي نفس الوقت، نشرت جروبات الغش عددًا من الامتحانات، مثل امتحان الهندسة في القاهرة، وامتحان العلوم في الجيزة والشرقية وأسوان، وامتحان الجبر في القليوبية، زاعمة أنها امتحانات اليوم.

اقرأ ايضًا

بالإجابات.. ننشر امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 مادة العلوم الجيزة

مادة الهندسة بمحافظة القاهرة والمنوفية محلول.. تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy