الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:20 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عمرو رضا لـ ”الموجز”: حققنا هدفنا بالوصول لـ الأولمبياد.. ولقب الجوهري شرف لي

عمرو رضا وزيد أبو يمن
عمرو رضا وزيد أبو يمن

نجح في تسطير اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الأردن، وأصبح صاحب إنجازات وأرقام قياسية رغم توليه المهمة منذ عام واحد فقط، ليكون عام الخير والبطولات التي تحدث لأول مرة في تاريخ النشامي، وهو الفرعون المصري عمرو رضا مدرب منتخب الأردن لـ تنس الطاولة.

وكعادة ابناء مصر، حقق عمرو رضا أسطورة التدريب في عالم تنس الطاولة هدفه وحلمه الأول، والذي أعلنه أمام الجميع منذ إعلان توليه مهمة منتخب الأردن في مايو 2023، بعدما وضع الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية هدفًا له، وخاض من أجله العديد من التحديات التي نجح فيها عن جدارة.

ووصل عمرو رضا إلى هدفه، بعدما حجز زيد أبو يمن نجم منتخب الأردن لـ تنس الطاولة، مقعده في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقبلة، كأول لاعب في تاريخ الأردن يحقق هذا الإنجاز في فردي الرجال.

وتحدث "الموجز" مع عمرو رضا مدرب منتخب الأردن لـ تنس الطاولة، للحديث عن إنجازات النشامي، والوصول إلى هدفه الأول، وكذلك تهنئة الاتحاد المصري للعبة..

وقال عمرو رضا في حديثه مع جريدة "الموجز":" هدفي منذ البداية كان معلن وهو كيف نصعد بلاعب أردني إلى الأولمبياد، ورغم صعوبة الهدف والوصول إليه، ولكنني أؤمن أن لكل مجتهد نصيب، وجاء دوري للعمل بجد والحرص على تحقيق الهدف".

وأضاف عن كواليس الاستعداد للوصول إلى الأولمبياد:" بدأنا الموسم بعد تولي المهمة بشهرين فقط، ولكنني بفضل الله نجحت في قيادة الأردن لحصد الميدالية البرونزية في دورة الألعاب العربية لأول مرة في تاريخ النشامي، ثم بعد شهر ونصف حصدنا لقب البطولة العربية للرجال، وكانت البداية مثالية وكان كل هذا الهدف منه هو الاستعداد للأولمبياد ".

وأردف عمرو رضا:" شاركنا في عدة معسكرات في الصين، مصر والسعودية، واستغلينا كل الإمكانيات المتاحة وشاركنا في التصفيات المؤهلة وتفوقنا على المرشحين الأوائل، وزيد أبو يمن خاض 7 مباريات، تمكن من اكتساح جميع منافسيه في تصفيات غرب آسيا".

عمرو رضا: حققنا موسم استثنائي في تاريخ الأردن.. وتشبيهي بـ الجوهري فخر

وواصل عمرو رضا حديثه قائلًا:" حققنا موسم استثنائي في تاريخي الشخصي، وبالتأكيد موسم للتاريخ لـ الأردن لم يتحقق من قبل وهو فخر لي ".

وعن تشبيه بالراحل محمود الجوهري أسطورة كرة القدم وصانع نهضة الأردن في عالم الساحرة المستديرة:" أطلقوا علي اللقب منذ فترة طويلة وتشبيهي بالكابتن الجوهري فخر وشرف هو علامة كبيرة ".

وعن مستقبله مع منتخب الأردن، قال عمرو رضا:" تعاقدت مع منتخب الأردن في يونيو 2023 لمدة موسم واحد فقط، وكانت هناك بنود في العقد تشير لتجديد التعاقد لمدة عامين حال الوصول إلى الأولمبياد".

وأكمل عمرو رضا عن إمكانية تحقيق ميدالية في دورة ألعاب باريس 2024:" اللعب على ميدالية يختلف عن هدف الوصول إليها، الميدالية تحتاج خطة وترتيبات أكبر تستمر لأكثر من 4 أو 5 سنوات".

عمرو رضا: اعتز بتهنئة الاتحاد المصري

وعن تهنئة الاتحاد المصري لتنس الطاولة، قال رضا:" اعتز بها جدا، لأنها من البلد الأم والاتحاد المصري بصفته الاتحاد الأقوى في أفريقيا والوطن العربي، كقائد للمنتخب سابقًا نتائجه وإنجازاته تعز علي جدًا.

إنجازات عمرو رضا مع منتخب الأردن

ونجح عمرو رضا بعد عام واحد فقط من تحقيق عدة نجاحات مع منتخب الأردن ومنها..

برونزية دورة الألعاب العربية الجزائر 2023

بطولة العرب العراق 2023

التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024

اقرأ أيضًا:

محمد هاني يثير القلق بين صفوف الأهلي قبل مواجهة الترجي التونسي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy