الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 04:15 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالإجابات.. ننشر مادة الفيزياء في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

ننشر مادة الفيزياء في امتحانات الدبلومات الفنية 2024
ننشر مادة الفيزياء في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

تداولت امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في مادة الفيزياء قسم صنايع عبر جروبات الغش شاومينج قبل بداية اللجنة بوقت كافي حيث زعمت أن وزارة التربية والتعليم، غيرت الامتحان التي قد سربته وقد تداولت امتحانًا أخر لمادة الفيزياء.

وينشر "الموجز" امتحانات الدبلومات الفنية 2024 المزعومة من قِبل شاومينج، بعد نشر امتحان الفيزياء بنموذج الإجابات وأعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أنها تحقق في التسريبات التي تنشرها جروبات الغش شاومينج.

تسريب امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وأضافت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أنها ستفرض أقصى عقوبة، وفقًا للمادة 101، على مجموعات الغش مثل "شاومينج"، ونشرت "شاومينج" ليلة أمس تسريب امتحانات الدبلومات الفنية في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية قبل بدء اللجان بوقت كافٍ.

وفي سياق آخر، قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إن هناك بعض الطلاب الذين يحاولون إدخال الهواتف المحمولة لتصوير الامتحانات، مشيرًا إلى أن جميع الإدارات التعليمية تحت مراقبة مستمرة، وهناك رصد دقيق لجروبات الغش.

عقوبات الغش الإلكتروني

وأضاف زلطة أنه بمجرد تداول صورة لورقة امتحان عبر جروبات الغش، يحدد مكان اللجنة والطالب الذي قام بتداول الامتحان، مؤكدًا أن عقوبة الغش الإلكتروني متعددة المراحل، تبدأ بعمل محضر للطالب والسماح له باستكمال الامتحان حتى مراجعة المحضر من قبل لجنة الشؤون القانونية.

وأشار إلى أن العقوبة تتمثل في حرمان الطالب من الامتحان، وفي حالة تداول الامتحان، يمكن أن يُحرم لمدة عام أو عامين بالإضافة إلى الحبس لمدة عامين وفقًا للمادة رقم 101.

عدد الطلاب المؤدين للامتحان

ومن ناحية أخرى، شددت وزارة التربية والتعليم سابقاً على ضرورة عدم الغش أو حمل الهواتف المحمولة داخل اللجنة، سواء من قبل المراقبين أو الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، كما شددت على عدم استخدام الكوريكتور، وضرورة وضع علامة "X" عند تصحيح الإجابات.

ويؤدي اليوم الأحد، 815 ألف طالب وطالبة لامتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 في 2513 لجنة موزعة على مستوى الجمهورية، تشمل الامتحانات 1890 مادة دراسية لطلاب الدبلومات الفنية، بالإضافة إلى 83 برنامجاً مطوراً للطلاب.

اقرأ ايضًا

مادة اللغة العربية.. ننشر إجابات امتحانات الدبلومات الفنية 2024

بالإجابات.. ننشر امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمادة الدراسات الجيزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy