الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 24 يونيو 2024 03:33 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

لطلاب الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يفجر مفاجأة حول وضع علامة «إكس» في الامتحانات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي إن الإجابة في بوكليت أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 لن تعتمد، موضحًا أن من الخطأ أن يجيب الطالب في البوكليت ثم ينقل الإجابة إلى البابل شيت، لأن ذلك قد يؤدي إلى ترحيل الإجابة إلى سؤال آخر، مما يجعله يختار الإجابات بشكل خاطئ.

طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال اجتماع اليوم، أن الوزارة تتعامل مع جميع طلاب الثانوية العامة باعتبارهم أبنائها، مشيرًا إلى أن أي ورقة امتحان تحتوي على علامة (إكس) على أي سؤال ستصحح بمنتهى الدقة، وهناك مجموعات مختصة بتصحيح مثل هذه الإجابات تُسمى "كلين أب".

وأكد وزير التربية والتعليم أن كل ما يُثار خلاف ذلك غير صحيح تمامًا، مشيرًا إلى أن المسؤولين سيحاسبون أمام الله على دقة هذه التصحيحات.

موعد فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن لجان الثانوية العامة ستفتح أبوابها في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، مثمنًا أن يجب على الطلاب الدخول إلى اللجان الامتحانية قبل بدء الامتحان بعشر دقائق.

تسليم ورقة الإجابات قبل الامتحان بعشر دقائق

وأضاف وزير التربيية والتعليم أن الطلاب الذين يصلون مبكرًا سيحصلون على أوراق الإجابة قبل بدء الامتحان بعشر دقائق، ليتمكنوا من كتابة وتسجيل بياناتهم مسبقًا، مما يوفر لهم الوقت أثناء الامتحان. وأكد الوزير أن هذا الإجراء يتطلب حضور الطلاب مبكرًا والخضوع للتفتيش قبل دخول اللجان.

تحذيرات بشان الغش في الامتحانات

وفي سياق متصل، وجه وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي تحذيرًا لطالب الثانوية العامة 2024 يُضبط بحوزته وسيلة غش أثناء الامتحانات، سيسمح له باستكمال امتحاناته حتى يتم البت في القضية والتحقيقات المتعلقة بواقعة الغش.

وأشار إلى وزير التربية والتعليم إلى أن المطالبة بمنع الطالب المتهم بالغش من استكمال الامتحانات غير منطقي طالما أن القضية لم يتم الحكم فيها من قبل الشئون القانونية في الوزارة، وبالتالي، يجب السماح للطالب بإكمال امتحاناته حتى يتم اتخاذ القرار النهائي.

اقرأ ايضًا

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن اصطحاب الطالب لـ”المروحة المحمولة” داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

محافظة الجيزة تعلن مواعيد بدء مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy