الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:53 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

7 طرق فعالة لتعليم الأطفال أهمية العشر الأوائل من ذي الحجة

طرق تعليم الأطفال أهمية العشر الأوائل من ذي الحجة
طرق تعليم الأطفال أهمية العشر الأوائل من ذي الحجة

طرق تعليم الأطفال فضل ذي الحجة.. نقترب من الدخول في العشر الأوائل من ذي الحجة ذلك الشهر الفضيل الذي تقام فيها شعائر الحج والأضاحي، ونظراً لخصوصيتها ينبغي تعليم الأطفال في بيوتنا أهمية هذه الأيام العظيمة، لإخراج أجيال تدرك قدر الشعائر الدينية المرتبطة بهذه الفترة من العام الهجري.

طرق تعليم الأطفال أهمية ذي الحجة

تعليم الأطفال فضل العشر الأوائل من ذي الحجة يمكن أن يكون مهمًا لتعزيز الوعي الديني والروحي لديهم. إليك بعض الطرق لتحقيق ذلك:

طرق تعليم الأطفال أهمية ذي الحجة

1. القصص الدينية: استخدم قصصًا وحكايات تشرح أهمية العشر الأوائل من ذي الحجة بطريقة ملهمة ومناسبة لعمر الطفل.

2. التفسير بلغة بسيطة: قم بشرح معاني العشر الأوائل بطريقة تناسب فهم الأطفال، مثل أهمية الطاعات والعبادات والزكاة والصدقات في هذه الأيام.

3. الأنشطة التفاعلية: نظم أنشطة تفاعلية مثل الرسم والصناعات اليدوية التي تتعلق بأحكام العشر الأوائل، مثل صنع سجادة الصلاة أو تزيين البيت بالزينة المناسبة.

4. الزيارات الميدانية: قم بزيارات إلى المساجد أو المنتزهات أو المراكز الثقافية حيث يتم تنظيم فعاليات خاصة بالعشر الأوائل، وشجع الطفل على المشاركة فيها.

5. الصلوات والأدعية: قم بتعليم الطفل الأدعية والأذكار التي يمكنه قراءتها خلال العشر الأوائل، وشجعه على الصلاة والذكر بانتظام.

6. القدوة الحسنة: كون نموذجًا حيًا للطفل، وقم بمشاركته في الأعمال الصالحة خلال هذه الأيام، مثل إعداد الطعام للصائمين أو زيارة المحتاجين.

7. المناقشات الجماعية: عقد جلسات مناقشة مع الأطفال حول ما يعنيه العشر الأوائل لهم وكيف يمكنهم الاستفادة منها في حياتهم اليومية.

اقرأ أيضاً:

خاطبهم.. طرق بسيطة للتحدث مع الأطفال عن طقوس عيد الأضحى وأهميته

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy