الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة :مصر والسودان يعززان التعاون الثنائى فى مجال السياحة

أكدهشام زعزوع وزير السياحة ان توقيع برنامج تنفيذى للتعاون السياحى بين مصر والسودان يعكس رغبة الحكومتين المصرية والسودانية فى تعزيز التعاون الثنائى فى المجال السياحى .
وأضاف زعزوع هذا البرنامج يشمل عددا من البنود التى تغطى العديد من المجالات السياحية ومنها: التنشيط والترويج السياحى، حيث نص فى هذا البند على تبادل المعلومات والنشرات والمواد الدعائية والاحصائيات السياحية علاوة على تبادل الاشتراك فى المعارض والمهرجانات والمناسبات السياحية بالإضافة إلى تشجيع التعاون بين شركات ووكالات السفر والسياحة فى البلدين لتنظيم برامج سياحية بأسعار تشجيعية خاصة فى مجالى سياحة السفارى والسياحة العلاجية وتبادل زيارات المسئولين والصحفيين وممثلى وسائل الإعلام المختلفة للتعرف على المقومات السياحية لكلا البلدين .
وأضاف زعزوع أن البند الثانى الخاص بالاستثمار السياحى يندرج تحته عددا من البنود الفرعية وهى الاهتمام بتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين لإقامة مشاريع سياحية فى المناطق السياحية الجديدة بما فى ذلك مشروعات البنية الأساسية، وفيما يختص بالبند الثالث فقد أكد الوزير على أنه يختص بالتدريب والتعليم السياحى ويشمل الحرص على تبادل المعلومات والخبراء فى مجال التعليم والتدريب السياحى والفندقى وتنظيم دورات تدريبية للكوادر السودانية العاملة فى مجال السياحة والفندقة
وأضاف أن البند الأخير والخاص بالتشريعات والأنظمة السياحية يؤكد على تبادل التشريعات والأنظمة التى تحكم المهن السياحية بما فى ذلك المواصفات التى تتعلق بالفنادق والقرى السياحية والهيئات والاتحادات المهنية السياحية ونظم الرقابة على الجودة فى مجال السياحة والفندقة واستطرد الوزير مؤكدا على أن هذا البرنامج يدخل حيز التنفيذ من تاريخ توقيعه ويظل ساريا لمدة ثلاث سنوات ويتم تجديده تلقائياً .
كما أكد الوزير على أنه التقى خلال الزيارة محمد عبد الكريم الهد- وزير السياحة والآثار والحياة البرية السودانى حيث تناول اللقاء مباحثات مشتركة لتدعيم أواصر التعاون السياحى بين البلدين والعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية المختلفة من دولة السودان خلال الفترة الحالية وتطوير العلاقات السياحية بين مصر والسودان .
أشار إلى أنه قام خلال الاجتماع باستعراض فرص عديدة للإستثمار السياحى بمصر مؤكدا على أن ذلك بهدف إرساء شراكة فعالة بين المهنيين على مستوى القطاع الحكومى وقطاع رجال الأعمال السياحى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.