الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 09:52 صـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا.. الحكومة ترد

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا
موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا.. كلمات بحثية تصدرت محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعدما أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء وعدم قطع التيار الكهربائي نهائيًا

جاء ذلك نتيجة للغعلان الذي سبق وكشفت عنه وزارة الكهرباء الخاص بـ وقف تخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات بمصر منذ أيام.

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا

ويرغب العديد من المواطنين التعرف على تفاصيل موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، ولهذا أشار الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، خلال تصريحات له، إلى أن أزمة انقطاع الكهرباء كانت أزمة تمويلية وفي طريقها للحل.

كما أعلن عن موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، وذلك من الأسبوع الثالث لشهر يوليو الجاري، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء، وعد أنه مع نهاية هذا العام، يتم وقف تخفيف الأحمال.

وقال إن مصر استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء، وما تم استثماره في الشبكات الكهربائية الفترة الماضية، أثمر عن نتائج جيدة، وستنتهي أزمة تخفيف الأحمال بشكل نهائي في الفترة المقبلة.

تخفيف الأحمال

وبدوره، سبق وأكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء أن الشغل الشاغل في الأيام الماضية، كان الوصول إلى عملية تخفيف الأحمال لأقل درجة ممكنة، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية، موضجًا أن الوزارة، تأخذ في اعتبارها جميع السياسات والاحتمالات، وتدرس استخدام الوقود البديل، ولم يتم فصل الكهرباء أمس للتأكد من دقة الحسابات على الأرض، وتسعى الوزارة لـ الوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.

وأضاف محمود عصمت أنه سيتم تجربة سيناريو مختلف يوم آخر بناءً على توجيهات رئيس الوزراء لحل المشكلة بأفضل سيناريو ممكن، مؤكدًا أن التخفيف سينتهي بنهاية الشهر مع تحقيق استدامة في الخدمة.

كما أنه متواجد في مواقع العمل ومحطات التوزيع للتأكد من استمرارية الخدمة، مشددًا على أهمية تحديد الفاقد من الكهرباء بدقة والتركيز على تقليل الطاقة المهدرة، موضحًا أن هناك إجراءات حالية وأخرى مستقبلية لتحقيق ذلك ولذا فإن الوزارة تعمل على استخدام عدادات متطورة بأماكن التوزيع لتحديد الفاقد من الناحية الفنية.

وبدوره، قال المستشار محمد الحصماني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع رئيس الوزراء مع وزيري الكهرباء والبترول في إطار متابعة الجهود للقضاء على أزمة الكهرباء.

وقف تخفيف الأحمال

وشدد أن الحكومة ملتزمة ووزارة الكهرباء والبترول والمالية بوقف تخفيف الأحمال خلال مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، لافتًا إلى أن وقف تخفيف الأحمال سيكون حتى نهاية الصيف وسيتم وضع خطة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بنهاية الصيف الحالي وتوفير الوقود اللازم للقضاء على تخفيف الأحمال.

وأشار المستشار محمد الحمصانى، إلى أن ما تم أمس من تخفيف الأحمال كان فى إطار جهود معرفة الاستهلاك الحقيقي من الوقود في حالة وقف تخفيف الأحمال ومع الأسبوع الثالث ينتهي تخفيف الاحمال حتى نهاية فصل الصيف.

إقرأ أيضًا:

بشكل مؤقت.. وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء بهذه المحافظات

بشرة خير.. عودة تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين بدلًا من 3 ساعات

موضوعات متعلقة

nawy