الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فرار ثلاثة من كتائب القسام من أحد سجون غزة

نشرت داخلية الحكومة المقالة في قطاع غزة، صور ثلاثة مسجونين وصفتهم بالجنائيين، فروا فجر اليوم من سجن أنصار المركزي التابع لها غرب مدينة غزة مستغلين أعمال صيانة حسب بيان لها، وقالت أنهم "مطلوبون للعدالة".
والمطلوبون الثلاثة حسب الصورة المنشورة هم "عمار أبو هين ، موسى الديري ، علاء الجرجاوي".
وكانت مصادر أمنية كشفت لصحيفة القدس المحلية اليوم أن الفارين الثلاثة هم من عناصر كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس ومتهمين بقضايا قتل .
وقالت داخلية الحكومة المقالة في بيان لها، إنه وبمجرد اكتشاف فرار المعتقلين الثلاثة تم تشكيل لجنة للتحقيق في ظروف فرارهم كما اتخذت إجراءات أمنية مشددة صاحبتها نشر حواجز شرطية بشوارع مدينة لتفتيش المركبات والتدقيق في هويات الركاب، إضافة إلى تشديد الرقابة على الأنفاق الحدودية مع مصر.
وقالت المصادر لصحيفة القدس أن الفارين هم "ع.ه" من سكان حي الشجاعية ومسئول ميداني في كتائب القسام، متهم بإطلاق النار نحو الشرطي "ماجد كرم" فأرداه قتيلاً بعد أن وصل كرم إلى جانب قوة أمنية لتنفيذ قرار قضائي بإخلاء أرضٍ حكومية استولى عليها "عنوة" القاتل.
كما تمكن من الفرار إلى جانبه الناشط في كتائب القسام "م.د" والمتهم بقتل الشاب "أيمن حجاج" منذ عدة أعوام بعد أن هاجم إلى جانب أفراد آخرين من عائلته المعروفة بانتمائها لحركة حماس، فقتل الشاب أيمن وأصاب نحو 7 آخرين منهم حينها.
بالإضافة لمعتقل ثالث يُدعى "ع.ج" من عناصر كتائب القسام، دون أن توضح المصادر أسباب اعتقاله مؤكدةً أنه مسئول عن جريمة قتل جنائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.