الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فلاديمير بوتين يناشد حكومته لمواجهة الأزمة الإقتصادية

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن الأزمة الاقتصادية العالمية تلحق الضرر بالاقتصاد الروسي، وطلب من الحكومة العمل للحؤول دون حصول ركود اقتصادي في البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) عن بوتين قوله إثر لقاء مع رئيس الحكومة ديمتري مدفيديف، إن "الأزمة العالمية تتخذ شكلاً أكثر خطورةً، يؤثر حتماً علينا أيضاً".
وأضاف "كان الوضع ممثالاً في العام 2008 والآن نشهد الأمر عينه. ولكن على عكس أصدقائنا وشركائنا في أوروبا وبقية أرجاء العالم، يظهر الاقتصاد الروسي حيوية واحتمالات نموّ إضافي".
واتفق بوتين ومدفيديف على عقد اجتماع مشرك بنين مسؤولين في الكرملين والحكومة ومستشارين للتوصّل إلى آلية جديدة للتعامل مع مخاطر الركود.
يذكر أن الاقتصاد الروسي انكمش بحوالي 10% بعد الأزمة المالية العالمية لعام 2008، وأُنقذ من الانهيار بفضل ضخّ رؤوس الأموال في قطاع المصارف والصناعات الأكثر تضرراً.
وشهدت السنوات الماضية معدّلات نموّ بطيئة، فيما خفضت وزارة الاقتصاد توقعات نموّ الناتج المحلي الإجمالي لعام 2013 من 3.6 إلى 2.4%

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.