الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إنسباير تتعاون مع وزارة التربية والتعليم لوضع الرؤية المستقبلية للكتاب التفاعلي فى المدارس المصرية

اصدر مؤخراً مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم قراراً بتشكيل لجنة تضم خمسة عشر خبيراً فى المجال التربوي والتعليم الإليكترونى وعدد من الشركات العاملة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات من بينهم شركة انسباير، وشركة مايكروسوفت ،وشركة توشيبا العربى.
وتهدف اللجنة إلى وضع رؤية مستقبلية للكتاب التفاعلي بوزارة التربية والتعليم يأتى ذلك فى إطارخطة "التربية والتعليم" لتحويل المدارس المصرية إلى مدارس ذكية خلال الخمس سنوات القادمة.
هذا وقد بدأت اللجنة اولى اجتماعاتها بحضور دكتور محمد رجب مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم ،وتم الإتفاق على إختيار الدكتور طارق الأحمدى الرئيس التنفيذى لشركة إنسباير كرئيس للجنة.
ومن جانبه اكد الأحمدى ان عمل اللجنة سيستمر لمدة شهرين يتم خلالهم وضع رؤية استراتيجية لبيئة التعليم الإليكترونى فى مصر والآليات الازمة لتطوير العملية التعليمية مشيراً إلى ان تطوير التعليم يعد الخطوة الأولى لتحقيق التنمية الشاملة والنهضة المطلوبة فى اى مجتمع متقدم قوامه العلم والتكنولوجيا .
ونوه" سوف تبذل شركة انسباير كل جهدها لسد الفجوة الرقمية والمعرفية الموجودة فى المجتمع المصري لتساهم بالتعاون مع المؤسسات الحكومية فى بناء جيل مبدع"
ومن الجدير بالذكر أن شركة "Inspire" تقوم حالياً بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تشغيل تجربة الفصول الذكية في ثلاث مدارس تجريبية بالإضافة إلى تشغيل تطبيق (اسأل وتعلم) Asknlearn؛ لإدارة التعليم وهو نظام يقدم على الإنترنت ويحتوي على برامج تعليم إلكتروني للمناهج المصرية وتتم تجربته حالياً في مدارس المتفوقين، تمهيداً لتعميم التجربة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.