الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”أونروا” تنفي الشائعة التي أطلقتها حماس بأنها ستغلق مكتبها في غزة

نفى المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وجود أي نية للمنظمة الدولية لإغلاق مقر رئاسة الأونروا حسب ما ذكرته بعض وسائل الإعلام.
وقال أبو حسنه في تصريحات له اليوم "إن ما تم اتخاذه من إجراءات هي إجراءات إدارية ليس لها علاقة بإغلاق مقر رئاسة الأونروا" موضحا "أن المفوض العام هو الوحيد الذي قرر في مصير رئاسة الأونروا وهو لم يقرر إطلاقا إغلاقه وإنما من أجل الحفاظ على بقائة مفتوحا يتم اتخاذ إجراءات إدارية لتقليل النفقات.".
وكانت دائرة شئون اللاجئين لحماس قد نشرت اليوم, عن مصدر في الوكالة قوله أن الأونروا بصدد إفراغ مكتب رئاسة الأونروا من غزة وإنهاء رسالته التي وجد من أجلها .
وقالت المصادر وفقا لبيان نشرته مواقع إعلامية تابعة لحماس أن الأنروا قامت بنقل 12 موظف من موظفي الأمن بمبني رئاسة الوكالة إلي مكتب غزة الإقليمي حيث صدر هذا القرار دون سابق إنذار , مؤكدةً أن هذا يأتي في سياق متصل لما يشهده قطاع غزة من تقليص في الخدمات الصحية والتعليمية والإغاثية.
من جانبه نفذ اتحاد الموظفين المحليين في رئاسة غزة اليوم اعتصام رفضاً لقرارات الأونروا الأخيرة التي تتخذها وطالبوا المفوض العام بالتدخل و العدول عن هذه القرارات و إبقاء الموظفين على رأس عملهم، من جانب أخر طالب اتحاد العاملين في لبنان بالرجوع عن هذه الخطوة لأنها تشكل باب من أبواب إغلاق المنافذ الدوالية والشرعية الداعمة للاجئين في غزة واستجابة لإملاءات إغلاق الشواهد الدولية على غطرسة وحصارات الاحتلال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.