الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الاتصالات يفتتح مؤتمر ”البرودباند فى مصر بين الواقع والمستقبل ”... الاثنين المقبل

يفتتح المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الاثنين المقبل ؛ فعاليات المؤتمر التحضيري الثاني لمعرض ومؤتمر Cairo ICT والذي يُعقد تحت عنوان “البرودباند في مصر بين الواقع والمستقبل”، والذي يأتي تماشياً مع رؤية وإستراتيجية الوزارة.
وينعقد المؤتمر في الوقت الذي شهدت فيه أعداد مستخدمي الإنترنت زيادةً مطَّردة بعد الثورة حيث بلغ عدد مستخدمي الإنترنت في مصر نحو 32.62 مليون مستخدم وبكثافة انتشار وصلت إلى 39.41%، كما بلغت أعداد المشتركين في خدمة الإنترنت فائق السرعة 2.24 ADSL مليون مشترك كما بلغت أعداد مستخدمي الإنترنت عن طريق التليفون المحمول 11.06 مليون مستخدم.
عاطف حلمي: توفير سرعات عالية من الانترنت يعد أهم ركائز التنمية الاقتصادية لمستقبل مصر خلال الفترة القادمة
وأكَّد الوزير أنَّ توفير سرعات عالية من الانترنت يعد أحد أهم ركائز التنمية الاقتصادية لمستقبل مصر خلال الفترة القادمة وتوفير بنية تحتية في مجال الاتصالات، حيث أصبح الإنترنت الآن بمثابة حجر الزاوية لمستقبل مصر القريب، مشيراً إلى أنَّ أهم أهداف الإستراتيجية للوزارة تتمثل في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع المصري باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات من خلال منظومة رقمية متكاملة تحقق تدعيم واستغلال موقع مصر الجغرافي المتميز لكي تصبح مصر مركزاً عالمياً لخدمات الإنترنت في المستقبل القريب
وأكَّد الوزير على ضرورة الاستفادة من مقدرات البنية التحتية التكنولوجية مثل تفعيل مبادرة البرودباند التي تُقدر حجم استثماراتها بنحو 2.4 مليار دولار للمرحلة الأولى من التنفيذ ومُدتها سنتان وتبلغ نسبة المساهمة الحكومية المتوقعة فيها نحو 20%، وبحجم استثمارات يصل إلى 4 مليار دولار، مشيراً إلى أنَّ مصر تُعتبر ثاني أكبر دولة على مستوى العالم تمر فيها كوابل بحرية تصل في إجماليها إلى 18 كابل بحري.
كما أكَّد وزير الاتصالات على أهمية تفعيل التوقيع الإلكتروني وتدعيم منظومة تأمين الفضاء الالكتروني، وتطوير صناعة الإلكترونيات المحلية والتكنولوجيات المكلمة، وتطوير ودعم البنية المعلوماتية والمحتوى الرقمي وتطوير البنية التحتية، وإتاحة الإنترنت فائق السرعة (البرودباند) للجميع، بالإضافة إلى تدعيم البنية الأساسية بتقنيات الحوسبة السحابية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.