الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:07 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

رسميًا الأهلي يرفض لائحة الأندية ويفتح النار علي العامري فاروق

أصدر النادي الأهلي صباح اليوم بياناً رسمياً ليوضح موقفه بشأن لائحة الأندية الجديدة , التي أعلنها العامري فاروق وزير الرياضة قبل عدة أيام ورفضها الأهلي رسمياً , متضامنا مع اللجنة الأوليمبية المصرية فى صراعها ضد العامري , ومطالبتها بتعليق الإنتخابات في الأندية المصرية لحين الفصل في هذا الصراع بعد تصعيد الأزمة للجنة الأولمبية الدولية .
وجاء البيان كالتالي :
ناقش مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي في إجتماعه مساء أمس الإثنين الموافق 27/5/2013 نصوص لائحة النظام الأساسى للأندية الصادرة مؤخراً عن وزارة الدولة لشئون الرياضة .
وإطلع المجلس على رأي اللجان القانونية التي قام بتشكيلها خلال الأيام الماضية ؛ لدراسة كافة بنود اللائحة من الناحية الدستورية ، وعليه وإنطلاقاً من دور النادي الأهلي فى خدمة الرياضة المصرية .. قرر المجلس رفض لائحة النظام الأساسي للأندية الصادرة من وزارة الدولة لشئون الرياضة شكلاً ومضموناً ؛ لما تضمنته من عوار فني ودستوري .. من شأنه إعادة الرياضة المصرية لنقطة الصفر .
كما رفض المجلس قيام كل مسئول يتولى مقاليد وزارة الرياضة بتفصيل لائحة للهيئات الرياضية وفق رؤيته الشخصية ويتجاهل مبادئ الميثاق الأوليمبى والإتحادات والهياكل الإدارية الدولية ، الأمر الذى يترتب عليه عرقلة مسيرة العمل فى المؤسسات الرياضية ويفرض قيوداً أكثر على الجمعيات العمومية .. فى الوقت الذى تنخرط فيه الرياضة العالمية نحو الاستقلالية التى يكفلها الميثاق الأوليمبي ، وهو ما طالب به النادي مراراً وتكراراً طوال السنوات الماضية .. وكان آخرها أثناء لقاء السيد رئيس الجمهورية مع نجوم وقيادات الرياضة قبل شهور .
وقرر المجلس رفع الأمر بشأن لائحة النظام الأساسي للأندية في شكوى عاجلة للجنة الأوليمبية المصرية ؛ بحكم مسئوليتها الكاملة عن الحفاظ على المبادئ الأوليمبية وإصدار التشريعات الملائمة للهيئات الرياضية ، والتأكيد على التضامن مع اللجنة الأوليمبية فى كافة القرارات التى إتخذتها بشأن هذه اللائحة "المعيبة".
ويؤكد مجلس إدارة الأهلى على ضرورة البداية الصحيحة للنهوض بالرياضة المصرية , من خلال إعداد قانون جديد للرياضة تتوافق بنوده مع مبادئ الميثاق الأوليمبى الذى يعد الدستور الرسمي للرياضة وتصاغ من خلاله التشريعات الرياضية للهيئات , وذلك بمشاركة أصحاب الخبرات والأساتذة المتخصصين فى التشريعات الرياضية , ويكون هذا تحت مظلة اللجنة الأوليمبية الوطنية بصورة تدعم وتُفعل دور الجمعيات العمومية ، ويطالب مجلس الأهلى كافة الجهات المعنية فى الدولة بالعمل على استقلال الهيئات الرياضية بعيداً عن التدخل الحكومى .. وهو ما يجرى فى كل دول العالم المتقدمة رياضياً ، وأن تكون تبعية الأندية للجنة الأوليمبية .
وختاماً يؤكد مجلس إدارة النادي على عدم شرعية اللائحة الجديدة , والعمل بها فى الهيئات الرياضية خلال الفترة القادمة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.