الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تتبرع بمبلغ 123 مليون دولار للأونروا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تبرعها بمبلغ 123 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين"الأونروا".
وقالت وكالة "الأونروا" في بيان لها اليوم: إن هذا التبرع الأخير يرفع إجمالي التبرعات الأمريكية للوكالة العام الجاري إلى 244,5 مليون دولار.
وأشار البيان إلى أنه سيتم تخصيص 75 مليون دولار من هذا التبرع، للأنشطة الرئيسية في مجالات التعليم، والرعاية الصحية، والخدمات الاجتماعية، والبنية التحتية، وتحسين المخيمات، والإقراض الصغير.
وأضاف أن التبرع من ديوان السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، يتضمن مبلغ 37 مليون دولار إضافية، تم تخصيصها من أجل مناشدة الأونروا الطارئة في غزة والضفة الغربية، إضافة إلى 10 ملايين دولار من أجل إعمار وتجهيز ثلاث مدارس ومركزين صحيين في غزة، علاوة على مليون دولار من أجل أعمال الإغاثة في مخيم نهر البارد في لبنان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.