الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طائرات إسرائيلية تشن غارة جوية على قطاع غزة فجر اليوم

شنت طائرات إسرائيلية سلسلة غارات جوية على قطاع غزة فجر اليوم مستهدفة عدة مناطق متفرقة رداً على إطلاق صواريخ من القطاع على جنوب إسرائيل.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "ردا على الهجمات العديدة بالصواريخ في الساعات الأخيرة، استهدفت طائرة لسلاح الجو الإسرائيلي مستودعين للأسلحة في وسط قطاع غزة وموقعا لإطلاق الصواريخ في جنوب قطاع غزة"، مؤكدا أنه "تمت إصابة الأهداف".
وذكر شهود عيان فلسطينيون أن الغارات الجوية أصابت مناطق مأهولة بالسكان ولم تسبب إصابات.
وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن صاروخين سقطا ليل الأحد في جنوب إسرائيل بدون أن يسببا أضرارا أو إصابات.
وأوضح بيان الجيش أنه تم اعتراض صاروخين آخرين بفضل منظومة "القبة الحديدية".
وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية تحدثت أولا عن ثلاثة صواريخ أطلقت مساء أمس من قطاع غزة وسقطت في جنوب إسرائيل من دون أن يؤدي انفجارها إلى إصابات أو أضرار.
وقالت الإذاعة إن قوات الأمن الإسرائيلية انتشرت في مكان سقوط الصواريخ في محاولة للعثور على شظايا الصواريخ.
وحمل الجيش الإسرائيلي حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، مسئولية إطلاق الصواريخ.
وقرر الجيش الإسرائيلي في أعقاب إطلاق الصواريخ إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري حتى إشعار آخر.
ويأتي إطلاق هذه الصواريخ في الوقت الذي اندلع فيه صراع في قطاع غزة بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس بعد مقتل أحد قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في شرق مدينة غزة واتهام الحركة شرطة حماس بقتله.
وقال مسئول في الجهاد الإسلامي أن الحركة "علقت اتصالاتها اليوم مع حركة حماس بعد أن قامت شرطة حماس بإطلاق النار على أحد قادة سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد رائد جندية (38 عاما)" في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وأكدت سرايا القدس في بيان أن جندية قتل "بإطلاق النار على رأسه مباشرة من قبل شرطة الحكومة المقالة في غزة داخل منزله"، مشيرة إلى أنه "مسئول الوحدة الصاروخية للسرايا وكان على رأس قائمة الاغتيالات الصهيونية".
وفي 21 نوفمبر توصلت حماس وإسرائيل إلى هدنة أوقفت دوامة عنف استمرت أسبوعا.
ومنذ لك اليوم أطلق من القطاع على جنوب إسرائيل عدد من الصواريخ تبنت غالبيتها جماعات سلفية في تحد لسلطة حماس التي تسيطر على القطاع منذ 2007 حين أطاحت بالقوة بالأجهزة الأمنية الموالية للسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس زعيم حركة فتح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.