الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 08:33 مـ 28 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي يدرج حزب الله في قائمة الإرهاب

قال دبلوماسيون، اليوم ، إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى اتفقوا على وضع الجناح العسكرى لحزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية.
وقد تناولت المواقع العبرية هذا القرار باهتمام كبير وسريع ما دفع موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" بالقول "هذا رسميا – حسن نصر الله ارهابي ، وربطت هذا القرار في تدخل حزب الله في المعارك الدائرة في سوريا ، حيث جاء هذا القرار بمسعى من بريطانيا التي مارست ضغوطا في الفترة الأخيرة لتبني هذا الموقف ، ما يعتبر تغير جذري في موقف دول الاتحاد الأوروبي اتجاة حزب الله اللبناني ، خاصة أن دول الاتحاد سبق ولم تخضع للضغوطات التي مارستها الولايات المتحدة وإسرائيل لتبني هذا الموقف .
وبحسب قرار دول الاتحاد الأوروبي فأنه يحذر منذ اليوم على دول الاتحاد البالغ عددها 28 دولة منح أي دعم مالي لحزب الله اللبناني ، كذلك منع لقاء دبلوماسيين من هذه الدول مع حزب الله وإغلاق مكاتب الحزب الموجودة في هذه الدول .
وقال دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي لرويترز "تم التوصل إلى اتفاق لإدراج حزب الله." وأكد عدد من الدبلوماسيين ذلك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy