الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مصر صدرت منتجات زراعية ومصنعة ب51 مليون دولار الي امريكا معفاة من الجمارك في 2010

نظمت جمعية رجال أعمال إسكندرية و المركز الأمريكي بالاسكندرية اجتماع بين نائب مساعد الممثل التجاري الأمريكي، بيل جاكسون، و مجموعة من اصحاب الأعمال والمصدرين السكندريين، واصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث اعطى شرحا لبرنامج "نظام الأفضليات المعمم"، الذي يوفر التمتع بتصدير منتجات مصرية معفاة من الرسوم الجمركية إلى سوق الولايات المتحدة لعدد كبير من المنتجين.
وذكر نائب مساعد الممثل التجاري الأمريكي جاكسون " أن الولايات المتحدة تعمل على ان تستفيد مصر من "برامج الأفضلية الأمريكية وذلك للمساعدة على نمو الاقتصاد المصرى"ان هدفنا هو زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة وتنوعهاعن طريق "نظام اﻷفضليات المعمم" وبرامج اخرى"
ناقش المشاركون، خلال الاجتماع، فئات المنتجات المصرية المؤهلة للأعفاء الجمركى فى السوق الأمريكية تحت "برنامج نظام الأفضليات المعمم" مع التركيز بشكل خاص على فئات المنتجات التي لم يتم الاستفادة بها. وبعد ذلك عقدت جلسات استشارية للمصدرين كل على حدة، مع نائب مساعد الممثل التجاري الأمريكي، جاكسون ومسئولين امريكيين اخرين، حول الفرص المتاحة في قطاعاتهم.
هذا وستلقي السفيرة الأمريكية لدى مصر آن باترسون كلمة في حدث مماثل للمصدرين المصريين ينعقد بالقاهرة اليوم.
برنامج "نظام الأفضليات المعمم" الأمريكى يلغى الرسوم على اكثر من 3400 منتج يدخل من مصر ودول نامية اخرى الى سوق الولايات المتحدة الأمريكية. فى عام 2010 قامت مصر بتصدير ما قيمته 51 مليون دولار امريكى من المنتجات الزراعية والمصنعة في إطار برنامج نظام الأفضليات المعمم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.