الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:35 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

يوميات سما المصري مع «حبسجية» الجماعة في السجن

سما المصري مطربة وراقصة مثيرة للجدل اقتحمت عالم السياسة علي طريقتها الخاصة بتقطيع النظام الإخواني والرئيس المعزول باستعراضات أكثر إثارة للجدل.
سما جاءت للقاهرة مع أسرتها وبدأت حياتها كمذيعة في قناة المحور الفضائية والتي كانت في بداية نشأتها حيث قدمت برنامجاً خاصاً بالأغاني يحمل اسم "كليبس" وكان يعرض أشهر الكليبات لكبار المطربين ولكنها تركت القناة بعد "8 أشهر" بعد تجربة فاشلة ثم عملت فترة بالبورصة في العلاقات العامة واستمرت سنة ثم تركتها وسافرت للخارج.
قامت بإنتاج أول كليباتها وهو منفسن إخراج سامح عبد العزيز وبعدها شاركت كبار النجوم في حفلاتهم مثل مجد القاسم، محمد فؤاد، حكيم والعمدة، غنت ومثلت فيديو كليب بعنوان «يا أحمد يا عمر» ضمن أحداث فيلم مجانين نص كوم والذي كان سببا في شهرتها رغم اتهامها بارتداء ملابس فاضحة وأداء حركات جنسية في هذا الكليب.
وقد أطلقت الراقصة سما المصري عدة كليبات انتقدت فيها بشكل ساخر سياسات حكم الإخوان والرئيس المعزول حيث انتقدت في احدها سد النهضة ووجهت عبارات ساخرة للرئيس المعزول مرسي وجماعة الإخوان لموقفهم المتخاذل من بناء السد.
المثير في الأمر هو أن المكتب الإعلامي للراقصة نشر الفيديو بعنوان "فضيحة سما المصري ترقص بالنقاب وتغني لمرسي...أحييه"، حيث أرادت شد انتباه المشاهدين بهذا العنوان المثير. ولم تجد سما حرجا في الرقص بالحجاب والتلويح بحركاتها الساخرة طوال الأغنية، ولم يسلم بعض رموز المعارضة، مثل أيمن نور وعمرو حمزاوي، من عباراتها الساخرة، كما وصفت الإخوان خلال الأغنية بعبارات قاسية، منها "يا خرفان" و"يا معرضين"!!
وأكدت سما المصري أنها تسعي من خلال الكليب للتعبير عن غضبها بسبب تصرفات مرسي وجماعته، مشيرة إلي أنها تتحمل المسئولية القانونية عن الكليب.
كما نال الشيخ حازم أبوإسماعيل وجماعة حازمون قسطا وفيرا من نقد سما فقد انتجت له كليبا خاصا حمل عنوان "يابن الأمريكانية".
ورغم سقوط نظام الإخوان إلا ان سما لم تهدأ وقررت نقل الحرب إلي الأمريكان حلفاء الإخوان حيث توجهت الأسبوع الماضي للسفارة الأمريكية، بجاردن سيتي، ومعها فرقة موسيقية، وخروف. وقالت سما إنها ذهبت لهناك، ابتهاجا برحيل السفيرة الأمريكية آن باترسون، عن مصر. وقد رقصت «المصري» علي أنغام الموسيقي الشعبية، أمام السفارة، وغطت الخروف الذي احضرته بعلم الولايات المتحدة، وكسرت زيرا وراء السفيرة غير المرغوب في تواجدها علي الأراضي المصرية، علي حد قولها، ثم حرقت العلم الأمريكي.
كما تقدمت سما المصري بطلب رسمي إلي النائب العام، المستشار هشام بركات، تطلب فيه زيارة الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل في سجن طرة.
وقالت في عريضة تقدمت بها للنائب العام، والتي حملت رقم 11170 لسنة 2013، إنها تطلب زيارة الشيخ أبوإسماعيل في محبسه لأسباب خاصة ويبدو أن سما اختارت ان تظل مثيرة للجدل في كل الظروف بل انها اعطت ظهرها لكل حملات النقد التي وجهت لها باستعمال ألفاظ خارجة واشارات وايحاءات غير لائقة واعتبرت ان هذه التوليفة هي سر نجاحها وتفتخر بأنها وجهت النقد لرئيس الجمهورية حتي تم عزله ولم تخضع لأي تهديدات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.