الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وورلد تريبيون: المخابرات الأمريكية تحدد 45 موقعًا للكيماوي السوري

نشرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية، اليوم الجمعة، خبر يؤكد أن المخابرات الأمريكية قد حددت 45 موقعا يوجد بها الأسلحة الكيميائية في سوريا.
ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني عن مسئولين أمريكيين قولهم إن "أجهزة الاستخبارات الأمريكية حددت المواقع التي يشتبه التي يوجد بها أسلحة كيميائية خاضعة لسيطرة نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وقالوا إن أجهزة الاستخبارات بالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية حددوا أن الأسد يقوم على الأقل بتشغيل 45 مرفقا للأسلحة الكيميائية".
وقال مسئول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية إنه "من وجهة نظر أمريكا، ربما يوجد ما لا يقل عن 45 موقعا مرتبطا ببرنامج الأسلحة الكيميائية في سوريا، وأنه وفقا للتقيم سابق فإن ما يقرب من نصف هذه المواقع تضم كميات من المواد الكيميائة القابلة للاستخدام".
وعلى الرغم من ذلك فقد أورد أحد التقارير أن الرئيس السوري قد نقت معظم ترسانته من الأسلحة الكيميائية إلى معاقل علوية على طول البحر الأبيض المتوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.