الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:23 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

محامى يتقدم ببلاغ للنائب العام يطالب بإحالة أبو الفتوح للجنايات

قام الدكتور سمير صبري، المحامي، بالتقدم ببلاغ للنائب العام، المستشار هشام بركات، ضد عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، لإهانته السلطة القضائية ووصفه لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بأنها محاكمة هزلية.
وتابع: "أبو الفتوح يقع في إطار الشخصية المتلونة بمعنى أنه منذ نعومة أظافره وهو ينتمي لجماعة الإخوان ولأفكارها السياسية والجميع يعلم ذلك".
وأضاف: " منذ ترشح أبو الفتوح للرئاسة وهو يحاول أن يقنع الجميع بأنه لم يعد يتبنى آراء الجماعة لكن الجميع يعلم أن الخارج عن طوع جماعة الإخوان مفقود وهو يحاول أن يثبت أنه ضد الجماعة ولكن هذا ليس صحيحا".
واستطرد: "معارضة أبو الفتوح لبعض قرارات الجماعة بأنها معارضة من أجل المعارضة فقط" مؤكدا أنه شخص ليس لديه أمان يتلون كألوان الطيف حسب الظروف وأنه يتسم بصفة المراوغة فهو يستطيع أن يراوغ الآخرين، بالإضافة إلى أنه يجيد الحوار الناعم الذي يستطيع من خلاله استقطاب الشباب مثلما حدث مع شباب الثورة فقد استطاع أن يضلل عقولهم باسم الثورة والحرية وأنه يسير على نهج التقى أي حسبما وصف صبرى.
وطلب صبري التحقيق فى الواقعة وفي حالة ثبوتها إحالة أبو الفتوح إلى المحاكمة الجنائية عن جريمة إهانة القضاء بالمواد 186، 187 من قانون العقوبات.
وكان أبو الفتوح قد دون عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" تغريدة قال فيها: "المصريون الشرفاء ومنهم القضاة يبرئون من المحاكمة الهزلية لأول رئيسا منتخبا ويلعنون كل من يشارك في إهانة إرادة المصريين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.