الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. شاهد زيارة مستشار الرئيس لوزارة التربية والتعليم

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اليوم باصطحاب الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية إلى مقر اتحاد الطلاب بالعجوزة، وذلك للاطلاع على أعمال ورشة العمل المكلفة بإعداد برامج الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 - 2022.
وأكد الوزير أن مستشار الرئيس أصر على مشاهدة هذه الأعمال بنفسه، وبالفعل اطلع على أعمال مجموعات العمل المختلفة وحرص على تفقد معظم المجموعات، وسأل عن المدى الزمني لتحقيق الأهداف العامة للخطة والأهداف الإجرائية.
وأكد الدكتور علاء عبد الغفار مستشار الوزير للجودة والتطوير، أن هناك مدى زمنيا وأنه سيتم عقد اجتماع يوم السبت القادم للتوافق على البرامج العامة والإجرائية بين المجموعات المختلفة.
وأكد الدكتور عصام حجي - خلال الزيارة - في حديثه للمعلمين المشاركين بورشة العمل: أن رئيس الجمهورية يرسل إليهم رسالة تتمثل في أن كل شيء في المرحلة الانتقالية التي نمر بها يمكن أن يتأخر أو يطول مداه إلا التعليم.
وأشار إلى أن رئيس الجمهورية سيقوم بالاطلاع على التقارير التي يتم إعدادها، وسوف تتم مناقشتها في الرئاسة في منتصف الشهر القادم.
وأكد حجي أن التعليم هو المشروع القومي الوحيد لمصر وليس أحد المشاريع، لافتا إلى أنه لا ديمقراطية ولا حرية ولا دستور ولا ازدهار يمكن تحقيقه إلا من خلال التعليم، وأكد على أن التعليم هو المخرج الوحيد لنا من كل ما نعاني منه في هذه الفترة الحرجة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.