الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:10 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً

كيف تعتني ببشرتك في فصل الشتاء

تعاني الكثير من السيدات في فصل الشتاء من جفاف و تشقق البشرة مما يفقد بشرتها جمالها و رونقها ،و يظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة الغير محببة بالفعل لدي جميع النساء.
تحتاج بشرتنا في الشتاء إلي نوع خاص من العناية،و أهمها الترطيب اليومي ،و الترطيب العميق أيضا، إنتقيت لكي اليوم ثلاث وصفات تكفي للعناية بشرتك في فصل الشتاء.
1) ماسك الموز والعسل
المكونات: ملعقتين من الموز المهروس، وملعقة كبيرة من العسل.
الطريقة: يخلط الموز المهروس والعسل حتى يمتزجا جيداً، ثم يفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة. يغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً، ثم يرطب الوجه بكريم الترطيب المعتاد.
وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على العسل الذي يعمل على تفتيح وتنظيف مسام البشرة أيضاً، كما أن الموز يعمل على ترطيب البشرة ومقاومة ظهور التجاعيد.
المكونات: ملعقة كبيرة من الحليب البودرة، نصف ملعقة من زيت اللوز المر، ونصف ملعقة من اللوز المطحون.
الطريقة: تخلط جميع المكونات حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ثم توضع على بشرة نظيفة، وتُدلك البشرة برفق في حركات دائرية لإزالة الخلايا الميتة. يترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء جيداً، ويرطب بكريم الترطيب، وإذا كانت البشرة دهنية فيفضل إضافة نقطتين من عصير الليمون لتنظيف البشرة من الدهون الزائدة.
وتتميز هذه الوصفة باحتوائها على زيت اللوز المر الذي يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة البقع والخلايا الميتة.
3) ماسك الأفوكادو
المكونات: ملعقة كبيرة من مهروس ثمرة الأفوكادو ، وملعقة صغيرة من العسل المذوب في ملعقة من الماء.
الطريقة: يخلط العسل والماء ولأفوكادو المهروس جيداً، ثم يفرد الخليط على بشرة نظيفة ويترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر وترطب بكريم الترطيب.
يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة وتغذيتها لاحتوائه على فيتامينات (أ)، و(ب) و(هـ)، كما أن العسل يعمل على تنظيف البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.