الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الزند فى بلاغ للنائب العام :هشام جنينة أهان القضاة فى شرفهم المهنى و المالى و خاض فى سمعتهم دون دليل


فيما اعتبره مراقبون استمرار للحرب بين الطرفين قرر المستشار هشام بركات النائب العام، إحالة البلاغ المقدم من المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر، ضد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والذى يتهم فيه جنينة بالسب والقذف العلنى لشخصه، وإهانة السلطة القضائية والنيل من هيبتها وسمعتها، إلى نيابة استئناف القاهرة لمباشرة التحقيق فى البلاغ.
وأشار المستشار أحمد الزند فى بلاغه، إلى أن هشام جنينة أدلى بحديث مؤخرا لإحدى القنوات الفضائية، بصفته رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، استمر فيه فى مخطط التقليل من شأن القضاة، وتلويث سمعتهم لإهدار هيبتهم، بغية إسقاط السلطة القضائية، لافتا إلى وجود خصومة قضائية بينه وبين جنينة، انتهت إلى إحالة جنينة لمحكمة الجنايات بتهمة القذف العلنى لرئيس نادى القضاة، وباقى أعضاء مجلس الإدارة، بالخوض فى سمعتهم ونعتهم بالفساد المالى، على غير الحقيقة.
وقال المستشار الزند فى بلاغه، إن المستشار هشام جنينة يريد النيل من السلطة القضائية بصفة عامة، ومن شخصه بصفة خاصة، نظرا لأنه كان المنافس له على منصب رئاسة نادى القضاة فى انتخابات النادى الأخيرة، وأسقطه القضاة رفضا لأسلوبه فى إهانة زملائه من القضاة، وإمعانه فى التقليل من شأنهم وهيبتهم من أجل مصالح شخصية.. على وصف الزند فى بلاغه.
وذكر رئيس نادى القضاة، أنه فوجئ بجنينة يستمر فى ذات الأحاديث الإعلامية بذات الألفاظ والعبارات، فتارة يردد أنه لديه مستندات، وتارة يردد أن لديه شهود، وأن "جنينة" اتهمه بإهدار المال العام، وادعى أن النادى يتم دعمه بـ8 ملايين جنيه من الدولة حتى يوحى لمستمعى ومشاهدى البرنامج بضخامة المبالغ المزعوم إهدارها، وهو يعلم بعدم صحة ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.