الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:21 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المالية : مصلحة الجمارك تواصل مكافحة التهريب فى المنافذ الجمركية

شهدت وزارة المالية الأسبوع الماضي أحداث ولقاءات وقرارات عديدة ومؤثرة ، حيث كرر مصدر مسئول بوزارة المالية أكثر من مرة هذا الاسبوع ان الحد الادني للاجور سيصرف بقيمة 1200 جنيه وان الصرف سيتم مع مرتب يناير الجارى، وانه سيتم للعاملين بالجهاز الإدارى بالدولة بالقيم التىسبق واعلنتها الوزارة، ، وكما هو موضوح بالجدول المرفق مع هذا التقرير. كما أكد المصدر ايضا ان المالية جاهزة للصرف.
جدير بالذكر أن وزير المالية وجه الى تبكير صرف مرتبات يناير ليوم 22 الجارى، تيسيرا على المواطنين بعد اعياد رأس النسة الميلادية وعيد الميلاد المجيد والمولد النبوى الشريف وقدوم الاحتفالات بثورة 25 يناير واجازة نصف العام الدراسى.
وفى لقاء وزير المالية مع قيادات ديوان عام الوزارة أكد الدكتور أحمد جلال وزير المالية أن العاملين بوزارة المالية قدموا خلال الفترة الماضية نموذجاً في التفاني وتقديم المصلحة العامة وذلك بقيامهم بأعمالهم في ظل الظروف الصعبة التي تعرضت لها الوزارة بعد الحريق الذي شب بها في شهر أغسطس الماضي، مشيرا إلى قرب عودة العاملين إلى مكاتبهم التي تضررت بفعل الحريق بعد ترميمها من خلال شركة المقاولون العرب.
أشار الوزير إلى أن الوزارة وجهاتها أطلقت العديد من المبادرات لتطوير الأداء بما ينسجم والدور المتصور لوزارة المالية كوزارة تؤثر على كل قطاعات الدولة ومن تلك المبادرات فض التشابكات المالية بين الجهات المختلفة كالمالية والتأمينات وبنك الاستثمار القومي وإنشاء وحدة مستقلة لملف العدالة الاقتصادية وكذلك إعداد نموذج موحد للمراقبين الماليين سيتم إطلاق نسخته النهائية نهاية هذا الشهر، والعمل على تعميم تكنولوجيا المعلومات وربط كافة المصالح التابعة للوزارة اليكترونيا، جاء ذلك خلال اللقاء الأول بالمسرح الكبير بالوزارة بعد تجديده اثر الحريق.
نوه الوزير إلي مراعاة المالية للشفافية والتزام المعايير الموضوعية والتقييم العادل عند شغل الوظائف القيادية وقال أنه سيتم الإعلان عن كافة الوظائف الخالية أو المتاحة، وطلب الوزير من القطاعات أن تقدم مقترحاتها بشأن تقييم القيادات داخل كل قطاع.
وصرح مصدر مسئول بوزارة المالية ان القانون الذي تم إقراراه بتنظيم عمل العاملين بالمهن الطبية بالجهات الحكومية تم التوافق عليه مع فريق من وزارة الصحة ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، وأن دراسته استغرقت عدة اجتماعات مشتركة على مدار الأشهر الماضية، و يستفيد منه نحو 464 الف من العاملين بالقطاع.
أكد المصدر أن الكل سيتساوي فى الحصول على المزايا الجديدة وبناء علي سنوات الخدمة الفعلية والجهد المبذول في خدمة المواطنين ليصبح ذلك هو المعيار الأساسي بما يسهم في الارتقاء بالخدمة الطبية الي المستوي الذي يليق بمصر، كما سيتم بالتنسيق والتعاون مع نقابات المهن الطبية الاتفاق علي قواعد عادلة وشفافة لعمليات توزيع أطباء التكليف والنيابة والنقل والإعارة والندب لتضمينها في اللائحة التنفيذية للقانون.
و من ناحية استطاعت مصلحة الجمارك مواصلة جهدها و بنجاح فى ضبط العديد من عمليات التهريب حيث تمكنت أجهزة المكافحة بجمارك بورسعيد من ضبط حاويتين قادمتين من الصين محملتين بأدوية ومنشطات جنسية وفلاتر سيارات مهربة ، كما تمكن جمرك صادر الإسكندرية من ضبط شحنة معسل مهربة داخل شحنة مربى مصدرة لإسرائيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.