الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هل منعت دار الأوبرا مروة ناجي من الانتشار؟

بعد 72 ساعة من ظهورها الأول في برنامج "ذا فويس" أو (الصوت) على شاشة تلفزيون(إم بي سي)، كانت صفحة المطربة مروة ناجي هي الأكثر تصفحاً على موقع يوتيوب، حسبما ذكرت صحية الحياة اللندنية.
هكذا ببساطة تحولت مطربة دار الأوبرا مروة ناجي من مطربة تغني للنخبة الكلاسيكية إلى مغنية تخاطب جمهوراً عريضاً معظمه من الشباب، وتحظى بشهرة استثنائية على نحو طرح سؤال، هل حال غناؤها في الأوبرا دون شهرتها؟.
وبحسب "الحياة" ترفض مديرة الأوبرا إيناس عبد الدايم الإجابة على سؤال بهذه الصيغة، وتؤكد أن دار الأوبرا لم تقف ضد شهرة أي فنان، بل على العكس هي مؤسسة لا تريد احتكار الفنانين، وتضيف: "بعد الأصداء الإيجابية للإطلالة الأولى لمروة ناجي تحدث كثيرون عن مسؤولية الدار في إخفاء موهبة كهذه، وهو كلام غير دقيق، لأننا لسنا مؤسسة إنتاجية ومهمتنا واضحة وهي الحفاظ على التراث الموسيقي، والأهم أننا لسنا شركة لطبع الأسطوانات".
أما كونها غير معروفة على نطاق واسع، تقول عبد الدايم أنه "إمر يعود إلى غياب منتجين يقبلون على هذا النوع من الأصوات التي ترغب في تقديم أغنيات تضيف إلى الرصيد الغنائي ولا تأخذ منه".
اللافت أن ظهور مروة ناجي في برنامج "ذا فويس" أثار تساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي عن الأسباب التي تدفع مطربة لها حضور في مؤسسة مثل دار الأوبرا للغناء في برامج الهواة، وتراوحت الإجابات بين التأكيد أن المؤسسات التقليدية غير قادرة على صناعة نجم، بغض النظر عن حجم موهبته، كما أن هذه الصناعة تغيرت آلياتها كلياً مع ظهور الفضائيات، ونقلت ثقل العاصمة المصرية التاريخي إلى عواصم أخرى أبرزها بيروت وأبو ظبي.
ومن ناحية أخرى، أكد مصدر مقرب من مروة ناجي الممنوعة من التحدث إلى وسائل الإعلام وفق قوانين البرنامج، أنها تفخر بأنها ابنة الأوبرا المصرية، وإن تألقها كشف تقصير الإعلام .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.