الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام ضد مجدى حسين يتهمه بالتحريض على إستهداف ضباط الشرطة

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد مجدي أحمد حسين ـ رئيس تحرير جريدة الشعب الموقوفة حاليا، وذلك لتحريضه على استهداف ضباط الشرطة.
وقدم صبري حافظة مستندات والتمس إصدار الأمر بضبط وإحضار المبلغ ضده مجدي أحمد حسين وتحقيق الواقعة وفي حالة ثبوتها إحالته إلى المحاكمة الجنائية عن جرائم تهديد الأمن القومي وإشاعة أخبار كاذبة وعن جرائم الخيانة العظمى .
وهذا نص البلاغ :
على سند من القول رغم خطورتها الكبيرة على الصعيد الأمني والاجتماعي ، لا يزال المبلغ ضده مجدي أحمد حسين ، رئيس تحرير جريدة الشعب، الموقوفة حالياً، يواصل رسائله التحريضية وإساءاته عبر شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والتي يدعو فيها إلى استهداف ضباط الشرطة وقوات الأمن، كما يسيء بألفاظ غير أخلاقية للرموز المصرية وأنصار ثورة 30 يونيو. «أرى تركيز الضربات في الضباط في هذه الأيام، والاتصال بالمضربين من أمناء الشرطة والتوصل معهم إلى اتفاقات واضحة بعدم التعرض للمظاهرات مقابل تأييد مطالبهم العادلة وعدم التعرض لهم»، كلمات كتبها «حسين» المؤيد لجماعة الإخوان الإرهابية، على صفحته الشخصية على موقع التواصل «فيس بوك»، وينتقل في تعليق آخر فيعلن عن فرحته لحرق سيارات ضباط الشرطة قائلاً: «احتراق 5 سيارات ملاكي مملوكة للضباط أمام قسم الرمل بسبب إلقاء 70 قنبلة مولوتوف على القسم وإصابة ضابط منذ قليل، حصيلة اليوم 10 سيارات وإحنا لسه في منتصف النهار».
ولا يتوقف التحريض عند هذا الحد، بل امتد بعد تفجير مديرية أمن الدقهلية، وقال موجهاً كلماته لرجال الشرطة: «نظن أنكم لا بد أن تكونوا قد أصبحتم على يقين أن الانقلابيين يبيعونكم ويضحون بكم وأنهم لم يكتفوا بقتل الجنود ولكنهم لا بد أن يستبيحوا الضباط حتى تكون العملية الإرهابية مسبوكة، لا بد من قتل رتب كبيرة وعدد أكبر من الجنود حتى يكون هناك مبرر أقوى لحشد الشعب ضد الإسلاميين».
تحريض «حسين» بلغ ذروته مع اقتراب الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، حيث كتب معلومات منقولة أبدى تأييده لها، تتعلق بالهجوم على قوات الشرطة: «العمل على توقيف المترو، غلق معظم شوارع القاهرة، حرق أي ناقلة جنود»، ويقول «مش عاوزين التحرير، بيضيّع الجهد من غير فايدة ، الثورة الإيرانية كانت في كل شوارع طهران، كل هذا سيؤدى إلى ارتباك كبير داخل المنظومة الحاكمة وسيشتت جهودهم، استخدام مكبرات الصوت بتهديد الضباط بحرق منازلهم وإن أفرطوا في العنف تُحرق منازلهم فعلاً».
ومن الثابت أن ما يكتبه المبلغ ضده مجدي حسين تحريض يعاقب عليه القانون ،. وأن تاريخ مجدي حسين المبلغ ضده حافل بالمطاردات والاعتقالات والسجن ومن الثابت أن المبلغ ضده يحرض الشعب المصري العظيم علي قواته المسلحة الباسلة ويعمل علي إشاعة أخبار كاذبة الهدف منها تهديد امن وسلامة واستقرار الوطن بخلاف تحريضه علي التظاهر لإحداث فوضي عارمة ويدعو إلى التطاول علي قيادات ورموز الدولة وكذلك تحريض قوات الجيش على عصيان الأوامر الصادرة من القيادات والدعوة إلى الانقلاب على هذه القيادات وإحداث حالة من الفوضى وكلها جرائم لا يتحملها الوطن أو المواطن وتشكل في مجملها أركان جريمة الخيانة العظمي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.