الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:32 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم: الحديث عن إصابة 462 طالبا بـ ”التسمم” شائعة الغرض منها تعطيل الدراسة

عقب الأنباء التى ترددت مؤخرا حول وفاة مئات الطلاب بمختلف المدارس نتيجة "تسممهم" , أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا حصل "الموجز" على نسخة منه , ردت فيه على الاتهامات الموجهة اليها بشأن وصول عدد حالات تسمم طلاب المدارس بسبب الوجبات المدرسية منذ بدء الفصل الدراسي الثاني وحتى الان ، إلى 462 طالبا.
حيث أوضحت الوزارة أن "هذا يتنافي تماما مع الحقيقة"، مشيرة إلى أن "وزير الصحة أكد أن جميع حالات التسمم كانت سلبية، وأنه لم يصب بالمرض سوى تلميذين فقط، ولم يتحدد سبب إصابتهما، ما إذا كانت نتيجة لتناول وجبة خارج المدرسة مثل "الكشري أو شرائح البطاطس المعبأة"، أو بسبب تناول الوجبة المدرسية".
وقالت الوزارة إن تقارير المستشفيات التي وصل اليها التلاميذ، ذكرت أن باقي الحالات كانت عبارة عن "ادعاء تسمم" وليست تسمما بالمعني الطبي المتعارف عليه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.