الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

فيليبس تحشد جهود شركائها المحليين في مجال الرعاية الصحية بالقاهرة لرفع الوعي بخطورة أمراض شرايين القلب

شركة رويال فيليبس للإلكترونيات (المدرجة في بورصة أمستردام تحت شعار PHI وفي بورصة نيويورك تحت شعار PHG)، الشركة العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية، نظّمت حلقة نقاش استراتيجية موسعة في القاهرة لتسليط الضوء على المعدلات المرتفعة للإصابة بأمراض شرايين القلب في مصر.
تأتي أعمال الحلقة النقاشية في إطار جولة فيليبس الأفريقية "من القاهرة إلى كيب تاون" والتي تقام للعام الخامس على التوالي، كما تأتي أعمال الحلقة النقاشية ضمن فعاليات مبادرة "Fabric of Africa" التي أطلقتها فيليبس لمناقشة أحدث البدائل العلاجية للتعامل مع الأمراض غير المعدية في القارة الأفريقية.
تعاونت فيليبس في تنظيم حلقة النقاش الاستراتيجية مع مبادرة "Stent For Life"، بهدف صياغة مبادرة وطنية تهدف لتحسين الخدمات الصحية المقدمة لمرضى شرايين القلب في مصر. وفي هذا الإطار، وقّعت فيليبس مذكرة تفاهم لتكون الشركة الراعية لمبادرة "Stent For Life" لزيادة الوعي بأمراض شرايين القلب والاهتمام بالحلول المبتكرة لعلاج الحالات المزمنة لأمراض الشرايين التاجية على وجه الخصوص. تُعد مبادرة "Stent For Life" مبادرة أوروبية فريدة تضم باقة من أفضل خبراء القلب والقسطرة وعدد من المسئولين الحكوميين والشركاء المتميزين في القطاع الصحي وكذلك مجموعة من المرضى، حيث يعملون معاً لصياغة أنظمة متميزة للرعاية الصحية وتطبيق أفضل الممارسات الطبية بما يضمن حصول مرضى شرايين القلب على أفضل البدائل العلاجية والجراحية في حالة إصابتهم المزمنة بأمراض شرايين القلب، وخاصة الشرايين التاجية.
شارك الأستاذ الدكتور عادل العدوي وزير الصحة في أعمال الحلقة النقاشية وكان المتحدث الرئيسي فيها، حيث أكد سيادته على الحاجة الماسة للشراكة الفعالة بين القطاعين العام والخاص لتحسين نظام الرعاية الصحية في مصر.
جدير بالذكر أنّ الحلقة النقاشية لمبادرة Fabric of Africa تجمع باقة من الخبراء المحليين وكافة الأطراف المعنية بقضايا الرعاية الصحية لتبادل الخبرات والرؤى فيما يتعلق بالحلول والأفكار المبتكرة التي تعمل على تشكيل مستقبل جهود الرعاية الصحية لمرضى شرايين القلب. في نفس الوقت تمثل الحلقة النقاشية فرصة هامة لمناقشة الخطوات المطلوب اتخاذها لتقليل معدلات انتشار أمراض الشرايين التاجية بين المواطنين المصريين.
وتعليقاً على أعمال الحلقة النقاشية، يقول محمد مصطفى مدير عام قطاع الرعاية الصحية في مصر، السودان، اريتريا، جيبوتي والصومال بشركة فيليبس " تُعد أمراض شرايين القلب السبب الرئيسي لحوالي ثلث حالات الوفيات في العالم. وفي مصر ، ينجم 39% من إجمالي عدد الوفيات نتيجة تلك الأمراض. وباعتبارنا من كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية، تلتزم فيليبس بدعم تطوير وتحسين البنية التحتية للقطاع الصحي في مصر. وانطلاقاً من هذا، تسعى الشركة لمد جسور الحوار والتعاون بين الأطراف المعنية بالقضايا الصحية، للمساعدة على وضع سياسة صحية قابلة للتطبيق تهدف لتخفيف الأعباء الصحية والنفسية لمرضى شرايين القلب على المستوى المحلي. وبناءا عليه نتمكن من تحقيق تغيير حقيقي في الرعاية الصحية المقدمة لهؤلاء المرضى، من خلال الاستماع للاحتياجات الحقيقية للسوق المحلي وتطبيق حلولنا وابتكاراتنا التكنولوجية بما يضمن حصول مرضى شرايين القلب في جميع أنحاء مصر على أفضل وأرقى البدائل العلاجية المتاحة"
يضيف الأستاذ الدكتور محمد صبحي رئيس مؤسسة Stent For Life مصر "نحن سعداء بالتعاون مع فيليبس بما يساعد على تحسين حالات مرضى شرايين القلب في مصر. إنّ حلقة النقاش الاستراتيجية ستتيح لنا سد أوجه القصور الحالية فيما يتعلق بالرؤى والخبرات والمعلومات المطلوبة لتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهؤلاء المرضى على المستوى المحلي. إنّ هدفنا المشترك هو دعم الجهود الحكومية والمتخصصين في القطاع الصحي على وضع الأولويات وسرعة الاستجابة وتحسين طرق التعامل مع تصاعد معدلات الإصابة بأمراض شرايين القلب، عن طريق وضع آليات صحية على المستوى القومي للتعامل مع المرض وبالتعاون مع عدد من الشركاء العالميين المتخصصين في هذا المجال"
رفع معدلات الحصول على البدائل العلاجية لإنقاذ حياة المرضى
إنّ التعاون مع مبادرة Stent For Life يتوافق مع التزام فيليبس وتوجهاتها الهادفة لتسليط الضوء على مخاطر أمراض شرايين القلب في مصر. لذا تدعم فيليبس عمليات إعادة تأهيل البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية، عن طريق برنامج قومي يتضمن توفير حلول متميزة لشبكة المراكز العلاجية لأمراض شرايين القلب، تطوير مهارات وقدرات الموارد البشرية العاملة في مجال الرعاية الصحية، و إطلاق حملات التوعية والبرامج وورش العمل التدريبية والتعليمية باستخدام تقنيات التعلم عن بُعد وأحدث التطبيقات التكنولوجية المستخدمة في هذا المجال.
المحطة الأولى لجولة فيليبس الخامسة في أفريقيا " من القاهرة إلى كيب تاون"
تُعد القاهرة هي المحطة الأولة في جولة فيليبس الأفريقية السنوية الهامة تحت عنوان " من القاهرة إلى كيب تاون" ( والتي تقام في الفترة من 14 أبريل إلى 3 سبتمبر 2014). تركز الجولة على أهم التحديات الحالية التي تواجه دول القارة السمراء- ومنها الحاجة الملحة لحلول إضاءة موفرة للطاقة ودعم البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية في أفريقيا. وفي إطار جدول الأعمال التنموي لما بعد 2015 والذي أعدته الأمم المتحدة، تدعو فيليبس إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية في العالم، وتقليل الأعباء المزدوجة التي يعاني منها المرضى نتيجة الإصابة بالأمراض المعدية وغير المعدية، هذا إلى جانب سعي الشركة العالمية للترويج لباقي الأهداف التنموية الحالية في الألفية الجديدة.
تطوف جولة فيليبس الأفريقية في 7 دول و10 مدن أفريقية، حيث تذهب بعد ذلك للعاصمة الجزائرية يوم 12 مايو ثم الدار البيضاء بالمغرب يوم 27 مايو.
تعد شركة رويال فيليبس للإلكترونيات بهولندا (المدرجة في بورصة أمستردام تحت شعار PHI وفي بورصة نيويورك تحت شعار PHG) من الشركات العالمية متعددة الأنشطة في مجالي الرعاية الصحية والرفاهية، حيث تعمل على الارتقاء بمستوى المعيشة الأفراد، من خلال تقديم ابتكارات حديثة بشكل متواصل في مجالات الرعاية الصحية وأسلوب الحياة والإضاءة. يعمل بشركة فيليبس التي تتخذ من هولندا مقرا لها حوالي 115 ألف موظف في أكثر من 100 دولة حول العالم. ومن خلال مبيعاتها التي بلغت نحو 23.3 مليار يورو عام 2013، تعد فيلبس من الشركات الرائدة في مجال رعاية مرضى القلب والمصابين بالأمراض الحادة والرعاية الصحية المنزلية وحلول الإضاءة الفعالة وتركيبات الإضاءة الجديدة، بالإضافة للمنتجات التي تتعلق بأسلوب الحياة والرفاهية الشخصية، فضلا على ريادتها المتميزة في مجال تصنيع أجهزة التليفزيون المسطحة وماكينات حلاقة الذقن الكهربية للرجال وأجهزة الترفيه المحمولة وأجهزة العناية الصحية بالفم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.