الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:55 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبو النصر يشارك فى أعمال الاجتماع العالمي «التعليم للجميع «GEM» بسلطنة عمان


انطلقت أمس فعاليات الاجتماع العالمي للتعليم للجميع والمقام بسلطنة عمان بالتعاون مع منظمة اليونسكـو خـلال الفتـرة من (12-14) من الشهر الجاري، بمشاركة ما يقرب من (300) مشارك يمثلون الأقاليم/ الدول الأعضاء في منظمة اليونسكو، وبلغ عدد الوفود المشاركة (50) وفداً برئاسة وزراء التربية، فضلاً عن ممثلي الوكالات الراعية لحركة التعليم للجميع، والشراكة العالمية من أجل التعليم، والوكالات الثنائية والمتعددة الأطراف، ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية، هيئات المهن التعليمية، منظمات المجتمع المدني، القطاع الخاص ومعاهد ومؤسسات البحث.
وأكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن هذا الاجتماع يساهم في توفير منبر عالمي للحوار والتنسيق والتعاون من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية المتصلة بالتعليم، ومناقشة مدى التقدم في تحقيق الأهداف الـ6 التي أقرها العالم في المنتدى التربوي الذي عقد في داكار عام 2000م، ضمن مبادرة أطلق عليها «مبادرة التعليم للجميع»، وتأتى أهمية هذا الإجتماع فى أنه الاجتماع الأخير قبل انعقاد المنتدى العالمي للتربية في الجمهورية الكورية الجنوبية عام 2015م، وأنه يضم كافة الشركاء في حركة التعليم للجميع.
وعلى هامش الاجتماع العالمي للتعليم للجميع، عقد اجتماع اللجنة التوجيهية لفريق العمل الدولي المعني بالمعلمين، بمشاركة (17)عضواً من أعضاء هذه اللجنة التوجيهية من عدد من المؤسسات الراعية للتعليم، وكل من سلطنة عمان، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية النيبالية ، وجمهورية ألمانية الاتحادية، والجمهورية الناميبية، والجمهورية الاندونيسية، والمملكة الجامايكية، وجمهورية الكونجو الديمقراطية.
وضمت فعاليات الأمس عرض تقرير الرصد العالمى للتعليم للجميع 2013/2014، وكذلك عرض التقارير الإقليمية للتعليم للجميع فى الدول العربية وأفريقيا، وآسيا والمحيط الهندى، وأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.