الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

داليا البحيري: الرئيس ”السيسي ” سيصلح حال الفن قريبا.. وأتمني تقديم شخصية ”نفرتيتي”

فنانة متألقة بدأت حياتها كمرشدة سياحية ثم عملت كعارضة أزياء متميزة ، وحصلت علي لقب " ملكة جمال مصر عام 1990" وحصلت أيضا علي المركز 27 في مسابقة جمال العالم في نفس العام ،ثم إستطاعت أن تحصد لقب سفيرة النوايا الحسنة في 2010 ، وقدمت العديد من الأعمال الفنية الرائعة التي نالت إستحسان وإعجاب الجمهور أهم أعمالها السينمائية " الغواص مع الفنان الراحل عامر منيب ،"السفارة في العمارة " مع الزعيم عادل إمام ، و"محامي خلع " مع النجم هاني رمزي، هي الفنانة الجميلة "داليا البحيري" التي عشقها الجمهور بطريقتها البريئة والرومانسية في تجسيدها للشخصيات التي تقدمها علس المستوي السينمائي والدرامي، "الموجز " تحاورت مع الفنانة المتألقة لمعرفة تفاصيل مثيرة حول خروجها من المارثون الدرامي القادم بعد أن تعاقدت علي مسلسل بعنوان " خيانة عصرية" ،وأيضا لمعرفة تفاصيل تكريمها في مهرجان المغرب مملكة الفنون" وتفاصيل أخري عن أرائها في العمل الفني.
**في البداية حدثينا عن سبب عدم مشاركتك في الموسم الدرامي القادم؟
أنا كان لدي عمل درامي بعنوان "خيانة عصرية" وقمت بالتركيز عليه ولكن حدثت بعض المشاكل ولم يتم تصوير المسلسل لهذا لم أستطيع أن أشارك في هذا الموسم الدرامي القادم والذي سيتم عرضه في شهر رمضان المقبل ، ولا يوجد أسباب أخري غير هذا السبب لأنني شاهدت العديد من الأقاويل الكاذبة التي تؤكد أنني إعتذرت عن المسلسل من أجل أعمال أخري.
**ما حقيقة الخلاف الذي حدث بينك وبين منتج مسلسل " خيانة عصرية" ؟
هذا لا يعد خلاف أو مشاجرة كما ذكر كل مافي الأمر أنه بعد الأستعداد للمسلسل وتحديد يوم التصوير فوجئت أنه هناك عملية عدم إهتمام بالأمر وأن المنتج ياسر عثمان يتهرب من الأمر وشعرت أنني وقعت في مكيدة الأعمال الوهمية التي لا مصداقية لها ، لهذا وجدت أنني خرجت من الموسم الدرامي علما بأن المسلسل أعجبني كثيرا ولكني لم يعجبني فكرة الإيقاع بالنجوم من أجل عرقلة أعمالهم الفنية ، مسلسل "خيانة عصرية" تأليف فداء الشندويلى وإنتاج ياسر عثمان وهالة المدني وإخراج سميح النقاش ويشارك فى بطولته نهال عنبر ونضال الشافعي وفراس سعيد وبهاء ثروت وعفاف رشاد، من وآخرين.
**ولماذا كان المسلسل يستحوذ علي إعجابك وقررتي المشاركة به ؟
لان هذا العمل الدرامي حينما عرض علي وجدت أن فكرته جديدة ولم يسبق لي أن قمت بتقديمها من قبل و
المسلسل يتناول مفهوم الخيانة بشكل عصري، من خلال زوجة ترغب في الإنجاب بأي طريقة، فتقرر عمل تلقيح صناعي مع رجل آخر، لكنها بعد أن تنجب تحدث مفارقات درامية وتتوالى الأحداث بشكل إنساني رهيب ، لهذا قمت بالموافقة علي المشاركة في هذا العمل ولكني لم أدرك أنه يتم الإيقاع بي.
** هناك تصريحات من المنتج بأنه سيتكمل التصوير عقب عيد الفطر القادم ما هو موقفك من المشاركة في العمل ؟
بالنسبة لي أنا لم أعد أهتم بهذا المسلسل ولن أصدق أي نوع من التصريحات فطالما لم يكن هناك مصداقية في البداية فمن الصعب أن أصدق أي شيء يقال بعد ذلك ، وأن حاليا بعيدة تماما عن هذا العمل سواء تم إستكماله أم لا فهذا أمر لا يعنيني مطلقا ، وبالفعل أنا نادمة علي مشاركتي مع منتج غير موثوق فيه.

** هل صحيح ما تردد مؤخرا بأنك تؤيدين فكرة خلق موسم درامي بعيدا عن رمضان؟
هذا أمر صحيح تماما أنا أؤيد هذه الفكرة بأن يكون هناك موسم درامي أخر بعيدا عن موسم رمضان الدرامي وهذا لأن هناك العديد من الأعمال الدرامية المتميزة التي تظلم أثناء عرضها في رمضان وهذا بسبب الكم الهائل من الأعمال الدرامية التي يتم عرضها في هذا الشهر الكريم والتي تعود علي المشاهد بالحيرة والتشتت وعدم قدرتة علي الحكم علي الأعمال بأكملها أو حتي متابعة نصف الأعمال المعروضة لهذا أجد أن وجود موسم درامي بعيدا عن رمضان أمر هام جدا ويجب أن يهتم به الجميع.
** هل تعتقدين أن الموسم الدرامي القادم سيكون أقوي من الموسم الدرامي الماضي؟
أنا لا أحكم علي الأعمال الدرامية إلا بعد مشاهدتي لها وهذا لأن الأعمال بجودتها وليس بكمها المعروض ، ومن جانب وجود نجوم كبار في الموسم القادم فهذا أمر عادي جدا لأن هؤلاء النجوم يعملون بستمرار في المواسم الدرامية الرمضانية ، لهذا أنا أري أنني أتمني فقط أن يكون العمل المقدم من الجميع في رمضان المقبل أفضل من الموسم الماضي والحكم علي الأعمال والموسم بأكمله سيكون عقب شهر رمضان الكريم.
** ماذا عن تكريمك مؤخرا في مهرجان "المغرب مملكة الفنون" ؟
أنا سعيدة جدا بوجودي في هذا المهرجان السنوي الجميل وأن أكون ضيفة وسط مجموعة من الفنانين وعلي رأسهم سمية الخشاب ويوسف شعبان ورجاء الجداوي ،بهدف دعم العلاقات المصرية المغربية وتبادل الثقافات وترويج السياحة بين مصر والمغرب، وتبادل الخدمات ، فهذا أمر رائع بالنسبة لي وأنا سعيدة بهذا التكريم وأتمني أن أكون دائما في سعي من أجل تقديم خدمات لبلدي من خلال وجودي في مهرجانات الدعم والتعاون بيننا وبين البلدان والدول العربية والأجنبية ، وضم المهرجان العديد من الحفلات الغنائية المغربية والمصرية، بالإضافة لعرض أزياء مغربي لعدد من العارضين المغاربة، منهم مونيه نحال وسهام إحسان وعروض أزياء مصرية لعدد من مصممي الأزياء،وتم عرض خلال الاحتفالية فيلمًا تسجيليًا عن المغرب، وأهم إنجازات الملك محمد السادس، وآخر عن الأماكن السياحية المصرية.
** ماذا عن أعمالك السينمائية القادمة ؟
في الحقيقة أنا أدرس مشروع سينمائي ولكني لم أقرر حتي الأن موافقتي عليه لأنني أبحث عن عمل سينمائي مختلف عما قدمته ويقدم لي المزيد من النجاح.
** ما رأيك في وضع السينما الحالي ؟
بصراحة شديدة أنا أري أن السينما تمر بحالة من الضعف الشديد نظرا لوجود موجه من الأفلام الخفيفة وأيضا أفلام لا معني لها ، مع العلم أن العمل السينمائي في مصر منبع الفنون ولا يجب أن يكون بهذا الشكل الضعيف ، وأنا أتمني أن يكون جيدا في الفترة القادمة ويعود لمستواه الائق.
لماذا ذكرتي من قبل أنك تريدين تقديم شخصية نفرتيتي في عمل فني ؟
هذا أمر صحيح فقد كنت ضيفة في برنامج مع الإعلامي طوني خليفة وسألني عن الشخصية التاريخية التي أحب أن أجسدها في عمل فني وقلت له أنني كنت أتمني تجسيد شخصية "كيلوباترا" ولكن هناك العديد تناول هذه الشخصية خاصة الفيلم الأجنبي "كيلوباترا" ، لهذا وجدت أنني أتمني أن أقدم شخصية "نفرتيتي" لأنها أيضا مليئة بالإثارة وألأحداث الغامضة ويمكن تناولها في عمل فني ضخم.
** من الجانب السياسي ما رأيك في تولي المشير "عبد الفتاح السيسي" رئاسة الجمهورية ؟
بصراحة أنا لا أحب أن أتحدث في الموضوعات السياسية إعلامياً وهذا للمغالطة في الحديث دائما ، ولكني أؤكد أن الرئيس "السيسي" هو أصلح شخص لتولي رئاسة مصر في المرحلة الحالية وسيحقق لها الأمن والإستقرار ، ويكفي أنه يكافح للقضاء نهائيا علي العديد من الظواهر الإرهابية التي شاهدناها مؤخرا.
** كيف ترين حال الفن مستقبلا في عهد الرئيس "السيسي" ؟
أنا أعتقد أن حال الفن سيكون أفضل كثيرا لأن الرئيس "السيسي" رجل محترم للغاية ويحترم الفنون بأنواعها وسيكون دعما وعونا للفن في المرحلة القادمة بأذن الله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.