الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 10:51 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بحضور 1000 مريض.. مؤتمر مرضى السكر وشهر رمضان يقدم تحذيرات ونصائح للمرضى أثناء الصيام

تحت رعايه وزارة الصحة تقيم جمعية الملتقى العربى للسكر برئاسة الدكتورعباس عرابي مؤتمرا دوليا تعليميا لمرضي السكر في مصر حول (كيف يحافظ مريض السكر على صحتة مع صيام شهر رمضان ) ، بمناسبه الحملة القومية لتوعيه مرضي السكر وتحديدا ممن يصومون شهر رمضان المبارك ، وبحضور نخبه من كبار الاطباء في هذا المجال.
سيقدم الؤتمر تداعيات خطورة مرض السكر في حاله عدم المتابعه المستمرة والدورية للمريض، واجابات شافية علي مجموعه اسئلة من اهمها احتياطات مريض السكر قبل حلول شهر رمضان للبدء في الصيام و نمط الحياة المناسب للمريض اثناء صيامه رمضان وسبل المتابعة الفعالة وعرض المؤتمر اهم نتائج الدراسات التي تمت علي المصابين الصائمين من مرضي السكر
ويقدم المؤتمر للمرضي المصابين بمرض السكر قياسات للسكر باشراف كبار اطباء السكر بمصر والوطن العربي
ويشرح المؤتمر اهم الأسباب التي وضعت 6 دول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قائمة العشر دول التي سجلت أعلى معدلات انتشار لمرض السكر على مستوى العالم." حيث أن مصر تحتل المركز التاسع عالميا في ظل انتشار مرض السكر بنسبة 6ر16 %، ومن المتوقع أن تحتل المركز الثامن بحلول عام 2030 ، طبقا للاتحاد الدولي لمرض السكر. فعلى مدار الـ30 عاما الماضية، لم يدرك الباحثون أهمية السيطرة المستمرة على مستوى الجلوكوز بالدم ودورها في الوقاية من مضاعفات مرض السكر . وأوضح الدكتورعباس عرابي أنه يتم التعامل مع المرض حاليا باعتباره عامل خطورة رئيسي من الممكن أن ينتج عنه العديد من المشكلات الصحية، يأتي ذلك في سياق ضرورة الحد من مخاطر مرض السكر في ظل الطفرة الواسعة لانتشاره عند نسبة كبيرة من المصريين ، وسببه عدم دراية شريحة كبيرة من المجتمع بخطورة المرض، بالإضافة الى التأخر فى إكتشاف المرض ،لذلك من المهم جدا العمل على انه يجب أن يكون لدي المواطنين وعي صحي حقيقي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy