الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

عاصي الحلاني لـ”الموجز”: علاقتي بزوجتي ”زي الفل”.. والشائعات تطاردنى.. وهذه حقيقة خلافاتى مع كاظم الساهر

صوت مميز انطلق من عروس البحر الأبيض المتوسط "لبنان" قبل 15 عامًا، فشق طريق النجومية والشهرة وغنى بكل اللهجات العربية، ليجتمع حوله محبين وعشاق من أقصى الشرق إلى أدناه، ونال في بدايته على الجائزة الفضية لبرنامج المواهب "ستديو الفن" عن اللون الغنائي الفلكولوري.
حقق فارس الغناء العربي، كما لقبه الإعلامي اللبناني جورج إبراهيم الخوري، نجاحًا كبيرًا في أغنيته الشهيرة "وأنا مارق مريت"، بعد أن اتخذ من مصر قِبلة لتصدير فنه، ثم وقّع عقد مع شركة روتانا كمنتج وموزع لمنتجاته الفنية الطربية، وقد ارتكز في غنائه على مضامين تهدف للم شمل الوطن العربي، لما يواجهه من أزمات وكبوات، حاملًا رؤية خاصة أن الفن رسالة اجتماعية وانسانية في المقام الأول والأخير، ولم يكتف الفارس بغناء هذا اللون من الأغاني الوطنية، فغنى للحب والعشاق وللأم والأب والجوع والفقر، ولم يستثنِ أيضًا دفاعه عن قضايا وهموم الأوطان، فغنى لفلطسين ولبنان والعراق "جايين" و "صامدون" و "ليل الوطن" و "بعدك ساكت" و "قوتنا في وحدتنا"... "الموجز" كان لها الحوار التالي مع عاصي الحلاني، في أثناء زيارته لمصر.
** بصفة عامة.. ما تعليقك على حال الغناء فى المنطقة العربية؟
بصراحة شديدة حال الغناء على مستوى الوطن العربي بأكملة ليس جيدًا، نظرًا للأحداث التي تمر بها البلدان العربية من توتر سياسي ملحوظ، ولكن مع ذلك هناك أعمال غنائية كثيرة مميزة لكل المطربيين الكبار على المستوى العالم العربي، وأيضًا برامج اكتشاف المواهب تساعد على ظهور فنانين جدد وتؤهلهم من أجل النهوض بمستوي الغناء، وعتقد أنه بمجرد هدوء الأوضاع السياسية الساخنة، سيتدبل حال الغناء إلى الأفضل بشكل ملحوظ.
** وهل تجهّز لحفلات مقبلة في مصر؟
بالفعل سأقدّم عدد من حفلات الغنائية، بدار الأوبرا المصرية وشرم الشيخ في عيد شم النسيم والحفل الأخير بالعين السخنة، وكلها لصالح دعم السياحة وترويج أنشطتها المختلفة والمتنوعة، برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، وسيتم التبرع بإيرادات الحفل إلى جمعية "أطفال بلا مأوى".
** وماذا عن أغنية "كبيرة يا مصر"؟
أهدي هذه الأغنية للشعب الصمري الأصيل الصبورالذي تحمّل الكثير من أجل وطنه، وجيش مصر العظيم الذي ضحى كثيرًا للدفاع عنه، وأقدّم بالغ أسفي عما يحدث بهذه الأرض الطيبة، من قتل للأبرياء وترويع للأمنين، وهذه الأغنية تعد مساهمة بسيطة منّي لهذا الشهب وذاك الجيش، وهنا أتوجّه بالشكر لإدارة فندق "كونكورد السلام" التي أنتجت الكليب وأهدته للتليفزيون المصري، وهي أغنية من كلمات الشاعر، غانم شعلان، ومن ألحاني، وتوزيع عادل عايش.
** حدثنا عن تجربتك في برنامج "ذا فويس"؟
برنامج "ذا فويس" تجربة مثيرة بالنسبة لي، أحببتها كثيرة، وذلك لأن فكرة البرنامج مختلفة عن أي برنامج آخر لاكتشاف المواهب، خاصة أنها تهتم بالمواهب الغنائية علي مستوى العالم وتعطي الفرصة لكل المواهب الغنائية للظهور واكتساب الخبرات من المطربين الكبار، لهذا أرى أن هذا البرامج مميز للغاية، وأنا سعيد بمشاركتي به، خاصة أنني أجلس بجوار طاقم تحكيم مميز ومطربين كبار مثل كاظم الساهر وصابر الرباعي والمطربة الجميلة الموهوبة شيرين عبد الوهاب.
** وبصفة عامة ما رؤيتك لبرامج اكتشاف المواهب؟
بصراحة شديدة أرى أن برامج اكتشاف المواهب، تجربة جيدة وتعطي فرصة لكل المواهب بالظهور، وهذا واجب مهني على المطربين الكبار لاكتشاف المواهي الجديدة، وإعطاء الفرصة لهم للتعبير عن فنهم الراقي والمميز، وهذه النوعية من البرامج تساهم بشكل مؤثر في خلق حالة تنافسية بين عدد من المواهب الشابة التي طالما بحثت عن فرصة واحدة للغناء.
** وما حقيقة خلافك مع كاظم الساهر؟
كاظم الساهر أخي وصديقي؛ فكيف يكون هناك خلافًا بيننا؟ هذا أمر سخيف، وكل ما في الأمر أنه حصل على لقب أحلى صوت هذا العام، وفوجئت بعدها بمن يقول أنني غضبت من ذلك كثيرًا، وهذا أمر لا علاقة له بالحقيقة من قريب أو بعيد، وفي العموم الفنان كاظم الساهر، هو قيصر الغناء العربي، وأي فنان يتمنى لحظة واحدة للجلوس بجواره، وأدعوا الجميع ألّا يلتفت لمثل هذه الشائعات السخيفة.
** وما هي أيضًا حقيقة الخلاف بينك وبين زوجتك "كوليت بولس" ؟
هذا أيضًا يندرج تحت بند الشائعات التي تحاول أن تنال منّي ومن زوجتي "كوليت بولس" ملكة جمال لبنان السابقة، ولا أعرف مصدرها، فلا توجد أي خلافات على الإطلاق بيننا وعلاقتنا "زي الفل".
** لماذا تغيبت عن الغناء في دار الأوبرا المصرية لمدة تزيد عن عامين متتالين؟
لم أتغيب عن الغناء بدار الأوبرا سوى لدواعي أمنية فقط، وهذا نظرًا للحالة التي تمر بها مصر من وجود عمليات إرهابية، وليس كما ردد البعض بأنني على خلاف مع الدكتور إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، فتجمعنا سويًا علاقة صداقة قوية ولم تدخل الخلافات بيننا في يوم من الأيام.
** ولماذا اخترت أن تتبنى المطرب الشاب "عبد العظيم الذهبي" فنيًا؟
عبد العظيم الذهبي، موهبة ساحرة وواعدة ظهر منذ الموسم الثاني لبرنامج "ذا فويس" وقد رأيت فيه الصوت القوي المميز وسيكون له مستقبل كبير في الفترة المقبلة، كما أنه يذكّرني بنفسي في بداية مشواري الفني؛ لهذا أعتز به وأهتم بتدريبه بشكل جيد حتى يكون مطرب مميز خلال الأيام المقبلة.
** ذكرت العديد من المواقع أنك ستقدّم عملًا غنائيًا بمشاركة المطرب العالمي "ريكي مارتن" ما صحة ذلك؟
هذا الكلام غير صحيح نهائيًا، فلا يوجد أي تعاون غنائي بيني وبين "ريكي مارتن" وكل ما في الأمر أنني قمت بالتحدث معه على خلفية وجوده ومشاركته في البرنامج، وفؤجت بما يقال بأن هناك "ديو" بيني وبينه؛ مع العلم أنني سأكون سعيد لو حدث هذا الأمر، خاصة أن "ريكي مارتن" مطرب عالمي.
** وماذا عن أعمالك الغنائية الأخرى؟
أعمل حاليًا على اختيار مجموعة من الأغاني الجديدة، لتكون ضمن الألبوم الذي سيتم طرحه خلال الفترة المقبلة، بجوار أنني أستعد لتسجيل وتصوير "أوبريت عالمي" بالعربية والإنجليزية والفرنسية، بمشاركة مجموعة من فريقي ببرنامج "ذا فويس"، وهو يعد خطوة كبيرة بالنسبة لي، لأنه تجربة مثيرة وفريدة من نوعها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.