الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

استمرار القصف الصاروخي على المدن الإسرائيلية من قطاع غزة

تعرضت المدن والبلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة مرورا بمدينة أسدود وصولا إلى تل أبيب لوابل من الصواريخ صباح اليوم، وسمعت صافرات الإنذار في العديد من المدن والبلدات الإسرائيلية عند الساعة 6 صباحا مستبقة وصول الصواريخ.
وأشار موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن القصف الصاروخي مستمر على البلدات والمدن المحيطة بقطاع غزة، حيث سقطت 5 صواريخ عند الساعة التاسعة والربع من صباح اليوم في المجلس الإقليمي "أشكول" دون وقوع إصابات، واندلع حريق في المكان نتيجة سقوط أحد الصواريخ.
وبحسب ادعاء المواقع العبرية فقد اعترضت منظومة "القبة الحديدية" ثلاث صواريخ في سماء مدينة اللد وأخر في سماء مدينة اسدود، دون التطرق لعدد الصواريخ التي سقطت في القصف الذي وصف بالمركز والقوي عند الساعة السادسة، حيث سمعت صافرات الإنذار في البلدات المحيطة بقطاع غزة ومدينة عسقلان وأسدود و"ريشون لتسيون" والرملة واللد ومستوطنة "موديعين" غربي رام الله، وكذلك في "رحفوت" والعديد من المدن في منطقة المركز.
واندلع حريق وصف بالكبير في النقب الغربي اليوم في أعقاب سقوط قذائف هاون أطلقت من قطاع غزة، وتقوم وحدات الإطفاء الإسرائيلية بمحاولة للسيطرة على النيران دون أن يذكر موقع الشرطة وقوع إصابات.
بدوره ذكر موقع "واللا" العبري بأن 25 صاروخا سقط على المدن والبلدات الإسرائيلية بعد منتصف الليل وحتى الساعة الثامنة صباحا، مشيرا إلى أن أحد الصواريخ سقط في إحدى البلدات التابعة للمجلس الإقليمي "أشكول" وتسبب بأضرار في أحد المنازل، في حين اعترضت "القبة الحديدية" 4 صواريخ ولم يذكر أين وقعت باقي الصواريخ ولا طبيعة الأضرار أو الإصابات إن وجدت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.