الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

ننشر تفاصيل ”خناقات” النجوم والمنتجين على أبواب نقابة المهن التمثيلية

رصدت نقابة المهن السينمائية العديد من الشكاوي من قبل بعض أعضائها، والتى تتمثل فى السطو على النصوص وعدم حصولهم على مستحقاتهم المادية من قبل جهات الإنتاج، وقامت النقابة بالعمل علي تشكيل لجنة لتستطيع الفصل فيها، حيث تقدم أكثر من عضو عامل بالنقابة بشكاوى رسمية ضد الشركات، ويأتى على رأسهم المخرج نادر جلال الذى تقدم مؤخرا بشكوى إلى النقابة، ضد عصام طنطاوى منتج مسلسل "العقرب"، الذى تم عرضه فى رمضان عام 2013 على عدد من الفضائيات المختلفة لعدم حصوله على بقية مستحقاته المالية التى تقدر بـ600 ألف جنيه، والمسلسل بطولة منذر رياحنة، ومحمد لطفى، وجمال عبدالناصر، وهالة فاخر، ولقاء الخميسى، وريم البارودى، وحجاج عبدالعظيم.
ومن جانب أخر تقدم المخرج خالد بهجت بشكوى للنقابة يطالب فيها شركة صوت القاهرة ببقية مستحقاته التى تقدر بـ350 ألف جنيه، نظير إخراجه مسلسل "كان يا ما كان" بطولة كمال أبورية ونرمين الفقى ودنيا عبدالعزيز، الذى تم عرضه على التليفزيون المصرى العام الماضى، ولم يحظ بنسب مشاهدة تذكر، نظرا لعدم تسويقه بشكل جيد. وأعلنت السيناريست هناء عطية فى شكوى رسمية تقدمت بها إلى نقابة السينمائيين، عن تضررها من المخرج خالد الحجر، حيث أشارت إلى أنها سلّمت نسخة كاملة من فيلم بعنوان "فرح ليلى" للسيناريست الراحل ممدوح الليثى، عندما كان يشغل رئيس جهاز السينما، ورشح له الراحل خالد الحجر لإخراجه، ثم فوجئت بتقديم المخرج للعمل فى مسلسل تليفزيونى مع النجمة ليلى علوى، والسيناريست عمرو الدالى، وشددت فى شكواها على رجوع حقها الأدبى والمعنوى، مما دفع نقابة السينمائيين لتشكيل لجنة فنية سرية لقراءة النصين والفصل بينهما.
كما طالبت شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، المخرج سامى محمد على، برد قيمة العربون الذى تقاضاه نظير إخراج مسلسل "حسن الفللى"، الذى أدرجته الشركة على خطة إنتاجها، ولم يتم تنفيذه، وتقدمت الشركة لنقابة السينمائيين بشكوى ضد المخرج، تطالبه فيها برد العربون. وفسر البعض اتخاذ صوت القاهرة لهذه الخطوة بأنها تعد دليلا قويا على استغنائها عن إنتاج العمل الذى تعاقدت الشركة عليه فى عهد رئيسها السابق سعد عباس ورشح مخرجه سامى محمد على عددا من النجوم لبطولته، منهم فاروق الفيشاوى ورانيا فريد شوقى وحنان مطاوع، لكن تنفيذ المشروع توقف بسبب الأزمات المالية التى لحقت بالشركة فى الفترة الأخيرة.
وواجه ذلك المسلسل العديد من المشاكل، أبرزها أنه ظل موجودا فى أرفف شركة صوت القاهرة لمدة أكثر من عامين، وظل مرهونا بالانتعاشة الإنتاجية للجهة المنتجة، التى تمر بأزمة مالية طاحنة، حيث تم التعاقد على هذا العمل مع رئيس صوت القاهرة السابق سعد عباس، وكان من المفترض أن يتم تصويره وقتها، ولكن لم تأت الرياح بما تشتهى السفن، ومرت الشركة حينذاك بعدة أزمات مالية، كما أن جهة الإنتاج كانت تراجعت عن ترشيحها للنجم أشرف عبدالباقى ليقوم ببطولة المسلسل بعدما طلب 6 ملايين جنيه أجرا عن العمل، ورأت الشركة أن ذلك المبلغ لا تستطيع تدبيره وبحثت عن فنانين آخرين.
ومازالت أزمة مسلسل "جرح عمرى" بطولة النجمة سهير رمزى وحسن يوسف قائمة، بين أبطال العمل والمنتج، حيث تقدم المخرج تيسير عبود بشكوى رسمية ضد شريف عبدالعظيم منتج المسلسل، للحصول على قيمة مستحقاته التى تعاقد عليها، قبل أن يتوقف تصوير العمل، بناء على رغبة المنتج لعدم توافر سيولة مالية، فيما رفضت النجمة سهير رمزى استئناف تصوير المسلسل بعد تعطله فترة تجاوزت العام، حيث قالت: "أسقطت العمل من حساباتى نهائيا، ولن أعود لاستكمال تصويره لأنه من الواضح أن هناك عدم جدية من الشركة المنتجة لتنفيذ العمل"، موضحة أنه تحدد أكثر من موعد لاستئناف التصوير ولم يحدث. فيما تقدم أيضا المحامى أحمد خطاب بشكوى للنقابة يتهم فيها السيناريست فداء الشندويلى باقتباس مسلسل "الخطيئة" بطولة شريف سلامة وريهام عبدالغفور وشيرى عادل، والذى عرض الجزء الأول منه فى رمضان الماضى، عن قصة كتبها بعنوان «زواج محرم»، مطالبا النقابة بالتدخل فى الأمر لتعويضه ماديا وأدبيا. وتقدم الفنان الكوميدى سمير غانم بشكوى لنقابة المهن السينمائية ضد هانى وليم منتج ست كوم «قشطة وعسل»، وذكر الفنان فى شكواه أنه لم يتقاض باقى مستحقاته المالية من منتج العمل حتى الآن، رغم عرض الست كوم على الفضائيات، تقدم أيضا المخرج سيد عيسوى بشكوى ضد المنتج لعدم الحصول على مستحقاته المادية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.