الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 11:30 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً ”تعدى عليها وهتك عرضها” المحكمة تقضي بسنة سجن لمتهم حادث مدينة نصر الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة

السيسي فى احتفالية عيد المعلم :سنعلن تعيين 30 ألف معلم مساعد


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن المهمة التى يقوم بها المعلمون هي أشرف وأقدس مهمة ، وأن الأمم التى تقدمت كان العلم والتعليم هما أهم إجراء استخدمته للتقدم بأبنائها، مشيراً إلى أنهم يقدمون ثروة مصر وأمل مصر لبكره، قائلا لهم ونحن نضع هذه الثروة فى أيديكم.
جاء هذا خلال احتفالية عيد المعلم لعام 2014 بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ووقيادات التعليم، و رؤساء تحرير بعض الصحف، وعدد من الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة.
حيث أكد السيسى أن الظروف الماضية أكدت الأهمية الكبيرة لدور المعلمين، لافتا إلى أننا نريد أن نعلم أبناءنا قيما ومبادئ كان يُعرف بها المجتمع المصرى كالسماحة واحترام الآخر، واحترام الاختلاف ونحن نريد أن تعود هذه القيم.
واستكمل "إنها مسئولية كبيرة بعد أن أصبحت السموات مفتوحة، والمهمة زادت تعقيداً"
ونفي ما تردد حول إعطاءه أرض للفلسطينيين ,مشيرا إلي أن لا أحد يستطيع أن يفعل ذلك .
ووعد السيسى بأنه سوف يقوم بزيارة المدارس بقدر الإمكان باعتبار أن المنشأة التعليمية تضم أغلى ما لدينا، داعيا الوزراء ورجال الأعمال برعايتهم، مشيرا الى أننا بذلك نؤكد للمعلمين أننا نهتم بهم ونقدرهم، كما دعا الإعلام الى تنظيم زيارات للمدارس ليقدم رسالة جميلة، مؤكدا أنه لابد أن تنال المنشأة التعليمية حقها من الاهتمام والتقدير.
وردا على تعليق أحد الحاضرين بأن الدروس الخصوصية ينفق عليها 30 مليار جنيه قال السيسى " هو إنسان.. عايز يعيش.. مش بتعيشوا بيعيش نفسه" قائلا نحن نريد أن نعلم الناس المنطق والرشد والحكمة، مشيراً إلى أن هناك معلمين يذهبوا إلى المدرسة "بالشبشب"، وهناك لا يستطيعون أن يأكلوا أو يشربوا، لافتا إلى أنه لا يشجع هذه الفكرة، ولكن أيضا لا نطلب المستحيل.
وقال" لدينا حوالى مليون ونصف معلم إذا تم زيادة مائة جنيه شهريا لكل منهم ،تكون الزيادة 1.8 مليار جنيه، وإذا تم زيادة 1000 جنيه تقدر الزيادة بــ 18 ألف جنيه ، والميزانية لا تتحمل هذا ".
وصرح السيسى بأنه سوف يتم الإعلان عن 30 ألف وظيفة لمعلم مساعد، لافتاً إلى أنه سيكون لها شروط ومعايير ، وسيتم انتقاء المعلم الماهر المخلص الأمين الشريف.
وشكر الرئيس المعلمين والحاضرين وقال أرجو أن يتم في العام القادم تقييم ما قمنا به من أعمال تم إنجازها أو لم يتم إنجازها.
وألقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم كلمة أثناء الاحتفال أكد فيها أن الوزارة أولت اهتماما بالمعلم من خلال التدريب، وكوادر التعليم الفنى على النظم الحديثة وفق المعايير العالمية، ووضع لوائح للحوافز مرتبطة بالنمو المهنى للوصول إلى المعلم الفعال المتجدد والمرشد، وأنه يتم معالجة قضايا المعلمين لتحسين المستوى التعليمى للنجاح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.