الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:20 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

تعاون بناء بين ”جنرال إلكتريك” ووزارة الصحة لتطوير الرعاية الصحية

إلى جانب سعيها لتطبيق برامج إدارة المياه المستدامة ودعم مبادرات الطاقة المستدامة في مصر، أبرمت "جنرال إلكتريك" عدة شراكات لتعزيز رفاه المجتمع المصري عبر دعم "البرنامج الوطني المصري للفحص والكشف عن مرض سرطان الثدي"، فضلاً عن شراكتها مع وزارة الصحة المصرية، حيث تتعاون "جنرال إلكتريك" مع وزارة الصحة المصرية لتطوير برنامج "نظام المعلومات بالأشعة" (RIS) و"نظام أرشفة الصور الطبية والاتصالات" (PACS)، وذلك في مبادرة رائدة لتوفير حلول لا تعتمد استخدام الأوراق أو شرائط التصوير بما يضمن تقديم التقارير الدقيقة في الوقت المناسب وإتاحة مصادر كافية لاختصاصي الأشعة. ويساعد البرنامج على ربط 6 مستشفيات مع مركز للتميز، حيث يتم الإبلاغ عن جميع أنماط وطرق الفحوصات بشكل سريع. ويمكن ربط النظام مع كافة المستشفيات الحكومية في مصر لتحقيق وفورات في التكاليف.
وافتتحت "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" و"مستشفى سرطان الأطفال- مصر" (CCHE)، المركز الرائد لعلاج سرطان الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أول منشأة لإنتاج السيكلوترون الطبي في يوليو 2009. وقامت الشركة بتركيب منظومتها لإنتاج السيكلوترون (PETtrace 6 cyclotron) مع جناح كامل لصيدلة المشعات لتصبح بذلك أول منشأة لإنتاج جيل جديد من السيكلوترون في مصر.
وتعاونت "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" مع "المعهد الوطني للسرطان" لتركيب منظومة "التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني" و"التصوير المقطعي المحوسب" (PET/CT)، وجناح يضم وحدات تصوير ورعاية صحية للنساء، إضافةً إلى أحدث نظام لتخزين الصور. ويقدم هذا الجناح الخدمة إلى 12 ألف مريضة شهرياً، مما يتيح للمعهد ضمان صحة أفضل للناس عبر كشف وتشخيص وعلاج مرض السرطان.
وقدمت "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" الدعم إلى "البرنامج القومي المصري للكشف عن سرطان الثدي" عبر تقديم أنظمة تصوير رقمية للثدي من إنتاج "جنرال إلكتريك" في عام 2008. وساعد البرنامج حتى اليوم على فحص أكثر من 150 ألف امرأة مصريّة.
تعمل "جنرال إلكتريك" في مصر منذ ما يزيد على 40 عاماً عبر مكتبها في العاصمة القاهرة. وتعتبر مصر سوقاً رئيسية توفر للشركة فرص نمو قوية في قطاعات الطاقة، والطيران، والغاز والبترول، والرعاية الصحية، والنقل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.