الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مخترع علاج ”سوفالدى”: توصلنا لجيل جديد من العقار .. والحكومة المصرية بدأت التفاوض عليه

كشف مخترع علاج ” فيروس سي – سوفالدي” ، الدكتور ريموند شينازي، عن توصله لجيل جديد من العقار «سوفالدي» المعالج لفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي (ٍسي)، لافتًا إلى دخول الحكومة المصرية في مفاوضات للحصول عليه ونشره في مصر.
وأضاف خلال لقائه على فضائية ” إم بي سي مصر” أمس الأربعاء أنه :” يتمنى أن يأتي عقاره بنتائج إيجابية أثناء تطبيقه في مصر؛ نظرًا لنسبة الإصابة بفيروس «سي» داخل مصر ” .
يذكر أن وزارة الصحة والسكان دشنت موقعًا إلكترونيًا لتسجيل بيانات المرضى الراغبين في الحصول على العقار الجديد لفيروس سي (سوفالدي)، وهو www.nccvh.org.eg، مؤكدة أن التسجيل يبدأ من يوم الخميس 18 سبتمبر 2014 ويستمر حتى نهاية يوم 14 يوليو 2015.
وقد أوضحت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية على موقعها الإلكتروني، أن التسجيل للحصول على العقار الجديد يتطلب إدخال عدد من البيانات الشخصية، وهي: (الرقم القومي، والاسم الثلاثي، واسم الوالدة الثلاثي، ورقم التليفون)، على أن يرد الموقع على المريض خلال 24 ساعة من الحجز، بإخطاره ببيانات وعنوان وحدة العلاج المتاحة لاستقبال المريض في الموعد المحدد، ونوهت اللجنة عن أن تحديد وحدة العلاج يتم بناءً على بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمريض، ومحل الإقامة المثبت بالبطاقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.