الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”الشبكة العربية” تعلن تضامنها مع باسم يوسف ودعمها لحرية التعبير

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، أن دعاوي الحسبة السياسية التي عادت بقوة في مصر بهدف تكميم افواه المنتقدين والتي يرفعها البعض لإرضاء الحكومة المصرية ، قد تصاعدت لتطال الاعلامي المعروف باسم يوسف ، بزعم إنتقاده للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، على خلفية وشاية من أحد الاعلاميين المغمورين نشرها عبر موقع تويتر ، حيث تلقفها بعض المحامين وسارعوا بتقديم بلاغ ضد باسم يوسف مطالبين بسحب الجنسية عنه.
وقالت الشبكة العربية ” إن مثل هذه القضايا التي يرفعها الباحثين عن الشهرة في محاولة لتملق السلطة هو أمر مرفوض تماماً ومخالف لسيادة القانون ، وحين تصبح هذه القضايا نتيجة وشاية رخيصة ، فإن هذا التدهور يعطي دليلا جديدا على تدهور الحريات بشكل حاد في مصر”.
وأضافت الشبكة العربية ” إن هذا التردي الذي أصاب بعض الاعلامين المصريين ، لحد لجوئهم للوشاية بغض النظر عن حقيقة الواقعة أوما دار بها ، لهو أمر يستوجب تجاهل هذا الاعلامي ورحيله ، مثلما رحل بعض الاعلاميين المفبركين والممعنين في انتهاك خصوصية المعارضين والمنتقدين في مصر”.
وأعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق اﻹنسان تضامنها مع الاعلامي باسم يوسف ، ودعمها لحرية التعبير وحق الانتقاد ، فهي تناشد جهاز العدالة في مصر بعمل وقفة أمام محترفي قضايا الحسبة السياسية والدينية ، وغلق باب محاولة استخدام القضاء في الخلافات السياسية ومحاولات الثأر من المنتقدين والمعارضين ، دعما لسيادة القانون وحرية التعبير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.